يقلل الإصابة.. رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس عن لقاح كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني بسبب تصريحات وزير الخارجية حبس الفنان أحمد فلوكس أسبوعا لإساءته استعمال التكنولوجيا كريم بنزيما يزين قائمة فرنسا لـ”يورو 2020” بوجبا وديالو يدعمان فلسطين في أولد ترافورد بعد لقاء فولهام وزير الخارجية: اتصالات مع القوى الدولية لتحقيق الاستقرار في فلسطين سد النهضة.. وزير الخارجية: لن ندخر جهدًا في الدفاع عن مصالحنا المائية الاحتلال يقصف غرب رفح وبيت لاهيا بقطاع غزة تأجيل محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين لـ20 يونيو للنطق بالحكم رئيس الوزراء يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي رأس البر بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه قانون التأمينات والمعاشات الجديد رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين وسوق النيل الحضاري مفتي الجمهورية يشيد بقرار الرئيس السيسي بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة

أخبار

يقلل الإصابة.. رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس عن لقاح كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على تطعيم لقاح كورونا يؤكد أهميته للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف عوض تاج الدين، أن كل يوم تزداد أماكن الحصول على اللقاحات، منوها إلى أن الهدف تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين.

ونفى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية صحة ما تردد عن تسبب لقاح كورونا في نقل العدوى بين المواطنين، مؤكدا أنه حصل على لقاح كورونا منذ فترة طويلة وأن اللقاحات في مصر معتمدة ووافقت عليها هيئة الدواء.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إنه لا صحة للأنباء التي تم تداولها أن من يحصل على لقاح كورونا أن يتسبب في عدوى للآخرين.

وأضاف تاج الدين، أنه في بعض الأحيان تكون الفيروسات التي تدخل جسم الإنسان تكون إما غير حية أو فيروسات أخرى تحمل هذا الفيروس.

وتابع مستشار الرئيس أنه عادة عندما يحصل الإنسان على التطعيم فأنه يدخل جسمه فيروسات غير مفعلة. وأشار تاج الدين، إلى أنه لازالت أعرض كورونا مشابهة لحالات الموجة الأولى التي حدثت، مؤكدا أنه لم يسجل في العالم أو في مصر أعراض أخرى مستحدثة وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أهمية الحصول على التطعيم لأنه يساعد على زيادة مناعة الجسم ويقلل الإصابة بالمرض في الفترة المقبلة.

وأضاف أن حالات الإصابة تختلف من شخص لآخر فمن الممكن أن تبدو على المريض أعراض طفيفة أو متوسطة وأخرى شديدة، كما أنه من الممكن أن تحدث الإصابة ولا تظهر أي أعراض على المريض موضحا أن هناك فرقا كبيرا بين العدوى وبين المرض.