طلاب الثانوى يؤدون اليوم امتحان الإنجليزى والفلسفة والرياضيات وعلم النفس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

أخبار

طلاب الثانوى يؤدون اليوم امتحان الإنجليزى والفلسفة والرياضيات وعلم النفس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يؤدى اليوم الثلاثاء طلاب الصف الأول الثانوى العام الامتحان المجمع النهائى بالعام الدراسى فى مواد اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق والرياضيات، كما يمتحن طلاب الصف الثانى الثانوى فى مواد اللغة الأجنبية الأولى والفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع، حيث يعقد الاختبار المجمع فى ورقة واحدة بها جميع المواد لكل صف دراسى ورقيا فى المدرسة بلجان مؤمنة.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل تقييم الطلاب فى المرحلة الثانوية " الأول والثانى الثانوى" موضحة أن الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحان شهر أبريل والتى تقدر ب 100% من درجة المادة تمثل نتيجة الفصل الدراسى الثانى، وفى حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلى خلال شهر مايو المقبل.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على أن الطالب الذى تغيب عن امتحانات شهر أبريل الجارى سوف يؤدى امتحانات تكميلية فى شهر مايو المقبل.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثانى الثانوى وكذا طلاب شهادة الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى تعقد من المنزل، على أن تتولى الإدارة التعليمية إعدادها .