رغم إصابته.. ليفاندوفسكى يتصدر سباق الحذاء الذهبي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصناعة المصرية والجوانب التي يجب الاهتمام بها الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة

رياضة

رغم إصابته.. ليفاندوفسكى يتصدر سباق الحذاء الذهبي

بعد اقتراب الدوريات الأوروبية على الانتهاء، وضحت ملامح البطل الذى يسير نحو حمل الحذاء الذهبي، والتي تمنح لأفضل هداف في الخمس دوريات الأكبر.
ويتصدر المهاجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى لاعب بايرن ميونيخ، سباق المنافسة على الحذاء الذهبي، رغم عدم تسجيله أي هدف في المباريات الخمس الأخيرة للبايرن في الدوري الألماني، بسبب ابتعاده عن الملاعب بداعي الإصابة، وبعد عودته أحرز هدفا في الدقيقة 90، من المباراة التي خسرها العملاق البافاري أمام مضيفه ماينزبهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الـ31 من "البوندسليجا".
ورفع ليفاندوفسكي بذلك، رصيده إلى 36 هدفا حاصلًا على 72 نقطة، في صدارة ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي، متفوقا بفارق 11 هدفا عن البرتغالي كريستيانو رونالدو أقرب منافسيه، ومواطنه أندريه سيلفا، مهاجم آينتراخت فرانكفورت، وقائد برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومهاجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، وهداف بوروسيا دورتموند، النرويجي إيرلينج هالاند، الذين يملكون في رصيدهم 25 هدفا 50 نقطة.
ويحتل النيجيري بول أونواتشو، مهاجم جينك البلجيكي، المركز السابغ برصيد 43.5 نقطة 29 هدفا، متبوعا بكل من نجم ريـال مدريد، الفرنسي كريم بنزيما، وهداف توتنهام، الدولي الإنجليزي هاري كين، ومهاجم إنترميلان، البلجيكي روميلو لوكاكو، وفي رصيد كل واحد منهم 42 نقطة من 21 هدفا.
أما نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، الذي كان من بين المرشحين للفوز بالحذاء الذهبي مع بداية الموسم، فقد تراجع للمركز الـ14 برصيد 40 نقطة من 20 هدفا.
يذكر أن نقاط الحذاء الذهبي الأوروبي تحتسب على الشكل التالي:
- بالنسبة للدوريات الخمسة الكبرى (إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا)، فإن عدد الأهداف يضرب في 2.
- بالنسبة للدوريات المرتبة من 6 إلى 22: عدد الأهداف يضرب في 1.5.
- بالنسبة لباقي الدوريات: عدد النقاط يساوي عدد الأهداف.