وثائق رمضان بمعرض فيصل للكتاب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
قفشة يضيف الهدف الثاني للأهلي في مرمى الاتحاد بانون يتقدم للأهلي بهدف في مرمى الاتحاد كورنا في مصر.. استثناء مطاعم الفنادق من قرار الغلق الزمالك يتقدم على سموحة بهدفين في الشوط الأول العثور على جثة شخص بأحد شوارع السلام والتحريات ” وفاة طبيعية ” مدير أمن القاهرة يتفقد الشوارع والميادين للتأكد من إغلاق المنشآت التجارية شوط أول سلبي بين الأهلي والاتحاد السكندري محمد صلاح يفوز بجائزة لوريوس العالمية للإلهام الرياضي مروان محسن يقود هجوم الأهلى أمام الاتحاد السكندري الاتحاد السكندري بالقوة الضاربة أمام الأهلي الزمالك يهاجم سموحة بـ” شيكابالا وبن شرقي وأحداد” ازدهار التصويت القائم على بلوك تشين: جلسات التصويت عبر الإنترنت زادت ثلاث مرات خلال عام الإغلاق 

فن وثقافة

وثائق رمضان بمعرض فيصل للكتاب

يشهد معرض فيصل الرمضانى التاسع للكتاب الذى تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د هيثم الحاج علي فى الفترة من ٨ حتى ١٨ رمضان بأرض الهيئة بشارع فيصل الطالبية ، مجموعة من الأفكار الجديدة والمتميزة هذا العام، حيث يضم المعرض جميع الإصدارات بسعر منخفض يبدا من جنيه إلى ٢٠ جنيه.

ومن الأفكار المتميزة أيضا هذا العام فكرة معرض دار الكتب والوثائق ويشمل على إصدارات ووثائق خاصة بشهر رمضان المعظم، ومنها رؤية هلال شهر رمضان المبارك ١٢١١ هجرية بحضور مفتى المالكي والمفتى الشافعي والمفتى الحنفى ورئيس الفقهاء ٢ شعبان ١٢١١ هجرية، ٢ فبراير ١٧٩٧ م. وبيان أصناف الخرطوش المستخدم فى رؤية هلال شهر رمضان المعظم فى ١٦ أغسطس ١٨٨٢. إخطار القنصليات والمفوضيات المصريين بمواعيد المواسم الإسلامية مثل اول رمضان وعيدى الفطر والاضحى ١٨ فبراير ١٩٣٠. وغيرها من الوثائق المتعلقة بشهر رمضان المعظم.

يذكر أن المعرض افتتحته د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الثلاثاء الماضى، ويشارك فى المعرض ٤٢ دار نشر من ضمنها قطاعات وزارة الثقافة ومؤسسة دار المعارف وعدد من دور النشر الخاصة وسور الأزبكية.