اتحاد الكرة: لا نية لتأجيل أي مباراة في الدوري

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني بسبب تصريحات وزير الخارجية حبس الفنان أحمد فلوكس أسبوعا لإساءته استعمال التكنولوجيا كريم بنزيما يزين قائمة فرنسا لـ”يورو 2020” بوجبا وديالو يدعمان فلسطين في أولد ترافورد بعد لقاء فولهام وزير الخارجية: اتصالات مع القوى الدولية لتحقيق الاستقرار في فلسطين سد النهضة.. وزير الخارجية: لن ندخر جهدًا في الدفاع عن مصالحنا المائية الاحتلال يقصف غرب رفح وبيت لاهيا بقطاع غزة تأجيل محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين لـ20 يونيو للنطق بالحكم رئيس الوزراء يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي رأس البر بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه قانون التأمينات والمعاشات الجديد رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين وسوق النيل الحضاري مفتي الجمهورية يشيد بقرار الرئيس السيسي بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة

رياضة

اتحاد الكرة: لا نية لتأجيل أي مباراة في الدوري

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا نية مطلقا لديه لتأجيل أي مباراة في مسابقة الدوري العام، وفق ما هو معلن من مواعيد المسابقة.

وأوضح الاتحاد في بيان له اليوم أن مجرد التفكير في تأجيل أي مباراة رفاهية لا يملكها وسط الظروف غير الطبيعية التي تمر بها المسابقة، وهي الظروف التي أرغمت الموسم الحالي على الانطلاق متأخرا في ديسمبر 2020.

وانطلق الموسم الحالي في هذا التوقيت، نظرا لانتهاء الموسم الماضي متأخرًا، لاستكماله بعد توقف اقترب من الشهور الخمسة.

وأشار الاتحاد المصري لكرة القدم إلى دعوته أندية القسم الأول للاجتماع بالمسئولين عنها في أكثر من اجتماع كان آخرها في 18 مارس الماضي لدى استشعار الاتحاد بالصعوبات التي تتنظر الأندية المشاركة في بطولات خارجية، وعرض الاتحاد على الأندية خلال هذا الاجتماع مخاوفه من مشكلات جراء ضغط المباريات وأثر ذلك على الأندية التي تشارك في البطولات الأفريقية.
كما يذكر الاتحاد أنه كان منفتحًا خلال الاجتماعات المشار إليها أمام أي آراء واقتراحات في هذا الشأن مع الحفاظ على اقامة المسابقة والانتهاء منها بصورة طبيعية.

ويؤكد الاتحاد المصري أنه لايزال منفتحًا على أية مقترحات تعفي الأندية المشاركة افريقيًا من أي اجهاد محتمل، شرط ألا يخل ذلك بمبدأ تكافؤ الفرص ومواعيد انتهاء المسابقة، وفي مقدمة هذه المقترحات أن توافق الأندية المشار إليها على آداء مبارياتها المؤجلة بدون لاعبي المنتخب الأولمبي لدى مشاركته في نهائيات دورة طوكيو الأولمبية وما يسبقها من إعداد لها، وذلك حتى يتسنى للاتحاد النظر في مثل هذه الاقتراحات ودراستها.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مواقفه في هذا الشأن تنبع من حرصه على مصالح الأندية كافة، خاصةً التي تمثل الكرة المصرية في البطولات الأفريقية، ومصلحة المنتخبات الوطنية، كما يمتد حرصه على مسابقة الدوري العام وما لها من أبعاد فنية تجعل التفكير في مد الموسم الحالي أمر غير متاح نظرا للارتباطات الدولية التي تنتظر المنتخب الوطني فيما تبقى من تصفيات كأس العالم ثم المشاركة في بطولتي كأس العرب والأمم الأفريقية.