رئيس نقل النواب يستقبل الفريق كامل الوزير

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

مجلس النواب

رئيس نقل النواب يستقبل الفريق كامل الوزير

استقبل رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، وزير النقل الفريق كامل الوزير لمناقشة جهود وزارة النقل وجهودها في سرعة تطوير السكة الحديد منعا لتكرار الحوادث.

وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات، إن السكة الحديد بها نحو 3200 سائق قطار ومساعدين لهم، وبالرغم من وجود بروتوكول مبرم مع وزارة التضامن الاجتماعي للكشف عن العاملين بالسكة الحديد وإجراء الكشف الدوري عليهم، إلا أن هناك حالة من الاستهتار بين العاملين ولابد من وجود رقابة مشددة عليهم ومتابعة مستمرة من جانب المسؤلين في السكة الحديد
وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن حجم التطوير التكنولوجي الذي تشهده السكة الحديد رغم وجوده لكن العنصر البشري من العاملين داخل السكة الحديد غير قادر على استيعابه والتعاطي معه بالرغم من حجم الإنفاق على التدريب وعلى التأهيل، بالإضافة لحجم الإنفاق على الطرق، وبالتاليي فنحن بحاجة إلى وجود رقابة ومتابعة مستمرة.
وكان وزير النقل قد تقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب، حنفي جبالي، يطالب فيه بالحضور للمجلس لإلقاء بيان بشأن خطة الوزارة لتطوير قطاع السكة الحديد.
جاء ذلك بعد تكرار حوادث القطارات التي أدت لخسائر في الأرواح وإصابات متعددة في فترة وجيزة أدت لمزيد من الغضب وطرح تساؤلات في مجلس النواب بشأن مستقبل هذا القطاع، وتقدم عدد من أعضاء مجلس النواب ببيانات عاجلة في هذا الشأن.