اللقاحات آمنة 100%.. رسائل مستشار الرئيس للصحة عن مستجدات مكافحة كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الزراعة: تحصين أكثر من 2 مليون راس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الاغنام الشيوخ يرفض مقترح الحكومة بشأن آليات قيد الصكوك بالبورصة ”آس” تكشف قائمة الراحلين عن ريـال مدريد وزير النقل يتابع سير أعمال الصيانة الشاملة وتطوير الطريق الدائري قطاع الأعمال : توقع اتفاقية تعاون مع مركز المديرين لتعزيز مفاهيم الحوكمة لقادة الشركات رئيس الوزراء يتابع مشاريع تطوير العشوائيات في القاهرة مفاجآت الرئيس السيسي رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات السنة التأهيلية حزب ”المصريين”: أبعاد سياسية واقتصادية وعسكرية وراء زيارة السيسي لفرنسا هالة صدقي تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده لقاء الخميسي تدعم الشعب الفلسطيني بكلمات مؤثرة تحرير 85 مخالفة للإجراءات الإحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك بقنا

أخبار

اللقاحات آمنة 100%.. رسائل مستشار الرئيس للصحة عن مستجدات مكافحة كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة، إن التأمين الصحى الشامل عندما يتم تطبيقه على مستوى الجمهورية سيكون طفرة كبرى في تقديم الخدمات الطبية.

وأضاف تاج الدين أن التطعيم ضد كورونا من ضمن الوسائل الوقائية المهمة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة الحصول على أفضل وأكبر كميات من لقاحات كورونا.

وأكد مستشار الرئيس للصحة، أن قلق البعض من التطعيم بلقاح كورونا يرجع لما يتم نشره خارجيا في الأعلام وأن الدولة لا تسمح بتداول مستحضر طبى إلى بعد التأكد من فاعليته وأمانه.

وأوضح عوض تاج الدين أن الدولة تسعى إلى توطين صناعة اللقاحات.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاح كورونا هي رسالة بأن رأس الدولة "رئيس الجمهورية" ينفذ معايير الالتزام الإجراءات الاحترازية.

وأضاف مستشار الرئيس للصحة "استطعنا خلال الفترة الماضية الخروج من الموجة الأولى والثانية لفيروس كورونا بأقل الخسائر".

وتابع "الموجة الثالثة تشهد إصابات كبيرة حيث نجد عائلات تصاب بأكملها، وأن بعض الآباء يلتزمون بالإجراءات الاحترازية ويبقون في المنازل ولكن يتلقون العدوى من خلال أبنائهم".

كما علق الدكتور محمد عوض تاج الدين على الشائعات المثارة حول لقاح كورونا، قائلا هي حالة عالمية وليست مصرية في ظل التقارير العالمية التي تصدر بين الحين والآخر.

وقال تاج الدين اللقاحات الموجودة في مصر آمنة بنسبة 100%، ولا توجد أي آثار سلبية من اللقاحات التي تم التطعيم بها.

وأشار إلى أن حصول الرئيس السيسي على لقاح كورونا، يعطي رسالة طمأنة أن رأس الدولة يشجع على التطعيم ومثال حي على أن الدولة تقوم بدور مهم للحد من وباء كورونا بكل السبل.

وقال تاج الدين أن الأطباء قدموا تضحيات كبيرة، مشيرا إلى أن الأعداد تتزايد في الموجة الثالثة وتصيب العائلات بأكملها بسبب شخص واحد نقل العدوى لأسرته بالكامل وهناك أمثلة حية ونرصد ونتابع بكل دقة، وهناك زيادة مستمرة ومرجح أن تتزايد الأعداد أكثر الفترة المقبلة.

وأوضح أنه رغم كل الاحترازات والتطعيمات مازالت الوقاية الشخصية هي السبيل لمحاربة المرض، مشيرًا إلى أن التجمعات والتخلي عن الوقاية هم السبب في زيادة الأعداد، ما يشكل ضغطًا على المستشفيات.

وأشار إلى أن الاهتمام يجب أن يعود ويعود معه الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل محاولات مستمرة من الدولة للحصول على أكبر قدر من اللقاحات بل وتصنيعها في مصر والرئيس السيسي يجري اتصالات بكل قادة العالم للحصول على اللقاح.

وقال إن كل الخيارات يتم دراستها فيما يتعلق بالعملية التعليمية ولكن طلبة الجامعات أكثر قدرة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية عكس صغار السن الذين يصعب السيطرة عليهم.