السيسي: تقدم الشعوب لا يقاس بامتلاك أسلحة نووية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني بسبب تصريحات وزير الخارجية حبس الفنان أحمد فلوكس أسبوعا لإساءته استعمال التكنولوجيا كريم بنزيما يزين قائمة فرنسا لـ”يورو 2020” بوجبا وديالو يدعمان فلسطين في أولد ترافورد بعد لقاء فولهام وزير الخارجية: اتصالات مع القوى الدولية لتحقيق الاستقرار في فلسطين سد النهضة.. وزير الخارجية: لن ندخر جهدًا في الدفاع عن مصالحنا المائية الاحتلال يقصف غرب رفح وبيت لاهيا بقطاع غزة تأجيل محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين لـ20 يونيو للنطق بالحكم رئيس الوزراء يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي رأس البر بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه قانون التأمينات والمعاشات الجديد رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين وسوق النيل الحضاري مفتي الجمهورية يشيد بقرار الرئيس السيسي بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة

أخبار

السيسي: تقدم الشعوب لا يقاس بامتلاك أسلحة نووية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي حوار مع صحيفة "دى فيلت" الألمانية واسعة الانتشار.

وردا على سؤال حول المفاوضات الجديدة حول الاتفاق النووي مع إيران ومساعى الاخيرة النووية، قال الرئيس السيسي: "القنبلة الحقيقية هي التقدم، التقدم السياسي، التقدم البشري، التقدم في الحرية، في الديمقراطية.. لذا فإن امتلاك أسلحة نووية ليس السبيل لتحقيق التقدم أو القوة للشعوب، فألمانيا ليس لديها قنبلة ذرية ولا تزال واحدة من القوى العظمى.. إننا ننظر بإعجاب كبير إلى التقدم الذي أحرزه الألمان ونود التعلم منه".

وعرض الرئيس شريطا يظهر فقر سكان الريف.. متسائلا وهل يجب علينا شراء أسلحة نووية؟ موجها حديثه لمحررة المجلة، قائلا" كنت أود أن تسأليني كيف يمكنني أن يتم تغيير هذا الواقع".