إخلاء سبيل 120 صيادا مصريا كانوا محتجزين في إريتريا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق هربت بسبب خلافات عائلية .. الداخلية تعيد «فتاة» لأسرتها في القاهرة مفتى الجمهورية لمفتى القدس: القضية الفلسطينية قضية كل عربى ومسلم فى ربوع الأرض رنا رئيس سعيدة بمشاركتها بعملين في دراما رمضان القوى العاملة: استرداد 7.5 مليون ليرة قيمة الكفالة المصرفية لـ 5 مصريين في لبنان تخصص 17قطعة أرض بـ10مدن جديدة لإقامة أنشطة تعليمية وصناعية وتجارية وطبية القوى العاملة : تعيين 388 شاباً ..منهم 23 من ذوي الهمم والعزيمة بالسويس وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا عن الاجتماع الأول للجنة العلوم الطبيعية والتكنولوجيا باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو أسعار الدولار اليوم الاثنين 17 مايو 2021 أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين 17 مايو أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الاثنين

مجلس النواب

إخلاء سبيل 120 صيادا مصريا كانوا محتجزين في إريتريا

قال النائب ضياء بصل عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والوزير سامح شكري وزير الخارجية المصري، ونواب محافظتي دمياط و الدقهلية يتابعون إطلاق سراح 120 صياد الذين كانوا محتجزين في دولة إريتريا وهم الآن متواجدين في مطار اسمرة في إنتظار إنهاء إجراءات الوصول إلى مطار القاهرة.

وتتابع وزارة الخارجية ونواب محافظتي دمياط و الدقهلية إجراءات الوصول لحين وصول الصيادين الي محافظاتهم.

يذكر ان أعضاء مجلس النواب عن محافظة دمياط، قد عقدوا اجتماع في لجنة الشئون الأفريقية في حضور السفير عمرو عباس ممثلا عن وزارة الخارجية وممثل عن وزارة الهجرة لبحث أزمة الصيادين المحتجزين في اريتريا على متن ٥ مراكب صيد والمفقودين منذ قرابة ٣ أشهر.

وطالب النواب خلال اللقاء بضرورة تحديد موقف عاجل خلال لبيان موقف الصيادين المحتجزين وإنهاء الازمة او تشكيل وفد برلماني وممثل عن الخارجية للسفر بالتنسيق مع دولة إريتريا لحل الازمة واستعادة الصيادين المحتجزين على أن يتكفل الوفد البرلماني بتكاليف السفر.

واكد النائب ضياء بصل عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، أن مصر لم تكن مكتوفة الأيدي تجاه أبنائها وهناك استجابة عاجلة، لاستعادة الصيادين البالغ عددهم ١٢٠ صياد من محافظتي دمياط و الدقهلية.