إخلاء سبيل 120 صيادا مصريا كانوا محتجزين في إريتريا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

مجلس النواب

إخلاء سبيل 120 صيادا مصريا كانوا محتجزين في إريتريا

قال النائب ضياء بصل عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط ان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والوزير سامح شكري وزير الخارجية المصري، ونواب محافظتي دمياط و الدقهلية يتابعون إطلاق سراح 120 صياد الذين كانوا محتجزين في دولة إريتريا وهم الآن متواجدين في مطار اسمرة في إنتظار إنهاء إجراءات الوصول إلى مطار القاهرة.

وتتابع وزارة الخارجية ونواب محافظتي دمياط و الدقهلية إجراءات الوصول لحين وصول الصيادين الي محافظاتهم.

يذكر ان أعضاء مجلس النواب عن محافظة دمياط، قد عقدوا اجتماع في لجنة الشئون الأفريقية في حضور السفير عمرو عباس ممثلا عن وزارة الخارجية وممثل عن وزارة الهجرة لبحث أزمة الصيادين المحتجزين في اريتريا على متن ٥ مراكب صيد والمفقودين منذ قرابة ٣ أشهر.

وطالب النواب خلال اللقاء بضرورة تحديد موقف عاجل خلال لبيان موقف الصيادين المحتجزين وإنهاء الازمة او تشكيل وفد برلماني وممثل عن الخارجية للسفر بالتنسيق مع دولة إريتريا لحل الازمة واستعادة الصيادين المحتجزين على أن يتكفل الوفد البرلماني بتكاليف السفر.

واكد النائب ضياء بصل عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، أن مصر لم تكن مكتوفة الأيدي تجاه أبنائها وهناك استجابة عاجلة، لاستعادة الصيادين البالغ عددهم ١٢٠ صياد من محافظتي دمياط و الدقهلية.