وفاة المطرب الأردني متعب الصقار بعد معاناة مع المرض وبتر إحدى قدميه

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رسميا.. ”فيفا” يؤجل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 عمرو محمود ياسين بعد زواج غزل والخديوي فى”اللي مالوش كبير”:”أظن ماشيين كويس” ماجي بو غصن تنشر صورة لها من كواليس تصوير ”للموت” محافظ القليوبية: حملات مكثفة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء من اليوم لمواجهة فيروس كورونا  وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون مع المخالفين ضبط 3 سيدات أثناء غسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه اليوم.. سيد عبد الحفيظ يخضع للتحقيق في اتحاد الكرة رئيس الوزراء يلتقي السفير التونسي لدى مصر الأوقاف تعلن فتح باب التقديم للحصول على تصريح واعظة متطوعة الحكومة تنفي قرار فرض حظر التجول.. وتؤكد: قديم وليس له علاقة بالقرارات الجديدة خلال 24 ساعة.. ضبط 5989 مخالفة مرورية متنوعة الحكومة تنفي حظر حركة المواطنين أو وسائل النقل خلال الأسبوعين القادمين

فن وثقافة

وفاة المطرب الأردني متعب الصقار بعد معاناة مع المرض وبتر إحدى قدميه

توفى المطرب الأردنى متعب الصقار، اليوم السبت، بعد معاناة طويلة مع المرض، ونعاه عدد من الفنانين بينهم المطربة ديانا كرزون، بتغريدة كتبت فيها "خبر حزين.. الصوت النادر والحنون صوت الأردن الفنان الكبير متعب الصقار في ذمة الله، الله يرحمك يا أبو شهد، إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش عارفه شو أحكي مصدومة كثير بدعيلك بالرحمة رحمة الله عليك يا أطيب قلب".

وعانى الفنان الأردني مع المرض منذ فترة طويلة، ونشر مقطع فيديو في فبراير الماضي من على سرير في المستشفى، بعدما تم بتر إحدى قدميه بسبب مضاعفات الإصابة بمرض السكرى، وأصيب الفنان الراحل أيضًا بالفشل الكلوي منذ أكثر من عام تقريًبا، وكان يخضع لعمليات غسيل الكلى، كما التقى به في المستشفى عدد من المواقع والتلفزيونات خلال الشهرين الماضيين للاطمئنان على صحته، هذا غير تصريحاته الصحفية السابقة التي أكد فيها، أنه عانى كثيرًا بسبب أزمة فيروس كورونا على الصعيد المالي، فقد توقف مصدر دخله، وهو الحفلات.

وعرف الصقار بالأغاني الوطنية التي تعتبر عن الاعتزاز بوطنه الأردن، ولم ينس الغناء أيضا للعالم العربي، لكن الأغنية الأشهر له كانت "كندرة الملايين" التي أداها الصقار احتفاء بالصحفي العراقي منتظر الزيدي، بعد أن رمي الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن بالحذاء في عام 2008، كما أدى الفنان الأردني الراحل عددا من تترات المسلسلات، مثل "نوف" الذي عرض عام 2018، و"الفطين" عام 2008، والفنان الأردني رحل وهو في الأربعينيات من عمره، وله 6 أبناء.