كورونا شرس والعدوى مرتفعة.. رسائل تحذيرية من مستشار الرئيس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
التوكتوك ومدي تاثيره علي الصناعة المصرية السعودية تستشرف مستقبل تحلية المياه في مؤتمر دولي ورقة بحثية: الذكاء الاصطناعي يفتح آفاقًا لمستقبل تحلية المياه في السعودية وزير الصحة والسكان يستعرض آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا وموقف الكشف الطبي على طالبي بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة تهنئة للعروسين عمرو وهاجر مصر تطلق المسابقة الدولية Climatech Run 2022 للشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا العمل المناخي وزير الكهرباء يستقبل المدير الإقليمى لشركة FFI الاسترالية لبحث فرص الإستثمار الإنتهاء من ترميم تمثال الملك تحتمس الثاني بالواجهة الجنوبية للصرح الثامن بمعابد الكرنك وزير الرياضة يلتقي باتحاد كرة القدم ورابطة الأندية والمتحدة يتابع معدلات تنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري وإنشاء محطات الأتوبيس الترددي BRT وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية 2021/2022 عزاء واجب

المرأة والصحة

كورونا شرس والعدوى مرتفعة.. رسائل تحذيرية من مستشار الرئيس

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، حقيقة ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا ضمن الموجة الثالثة له.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين لا توجد أي أعراض جديدة والأعراض المعروفة هي التي سجلت حتى الآن.

وأضاف عوض تاج الدين أن الفيروس ينتشر في الجسم وهو فيروس تنفسي والنوع الحالي لفيروس كورونا تكون فترة العدوي أكثر وينتقل بسرعة عالية.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، لم تحدث أعرض لم تكن متوقعة في ظل الموجة الثالثة ومن الأعراض التي تظهر حاليا الطفح الجلدي والتهاب وحساسية في العين والتي تأتي مع أي التهاب فيروسي.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين أن فيروس كورونا له أكثر من خاصية، مثل طول فترة الحضانة والعدوى وزيادة عدد الأشخاص الذين يستطيع نقل العدوى لهم بالإضافة إلى فقدان حاستي الشم والتذوق، ووجود بعض الأعراض المعوية في بعض الحالات، وحدوث طفح جلدي والتهاب في العين وحساسية في الأنف.

مشيرًا إلى أن الجسم قد يصاب بهذه الأعراض إذا أصيب بالإنفلونزا العادية.

وأوضح تاج الدين أنه لم تحدث أعراض لم تكن متوقعة في الموجة الثالثة وأن تشخيص أي مرض يبنى على عدة أسس من الناحية الإكلينيكة فالطبيب يسجل الأعراض التي يشتكي منها المريض ثم يحللها ويكشف عليها، لكي يخرج بالتشخيص المبدئي.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية قائلًا:

اكتسبنا خبرة مهمة جدا في التعامل مع فيروس كورونا ومن خلال بعض التحاليل الطبية وشكل الإشاعات المقطعية التي يخضع لها المرضى نقول إن هناك احتمال كبير جدا بأن تكون هذه الإصابة كورونا وقد يكون التحليل سلبيا لكن لو ثبت لدينا بالمظاهر الإكلينيكية والمظاهر الإشعاعية والتحاليل الطبية تكون نسبة احتمال إصابة هذا المريض بفيروس كورونا 80% أو 90%.

كما أكد تاج الدين على أن حصول المواطنين على لقاحات كورونا يساعد على حماية البلد من انتشار الفيروس، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لأن مدة حضانة الفيروس 14 يوما، وبالتالي قد يكون الشخص حاملا للفيروس ولا يعلم أنه مصاب وبالتالي فإنه يخالط الآخرين وينقل العدوى لهم.

كما حذر مستشار الرئيس من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال نشهد زيادة يومية في عدد الحالات التي تسجل يوميا بسبب فيروس كورونا.

وأضاف أن الحالات ترتفع كل يوم عن اليوم اسابق ومن المحتمل أننا في الموجة الثالثة للفيروس طالما أن هناك ارتفاعا مستمرا في عدد الإصابات وستنتهي عندما تستقر عدد الحالات ثم يبدأ العد التنازلي مرة أخرى.

وأشار قائلا "كلنا أسرة واحدة ودولة واحدة واحنا في حرب ولازم نتحد علشان نحارب العدو وهو فيروس كورونا لأن الفيروس شرس وقوي والعدوى مرتفعة".

وأكد مستشار الرئيس لا بد من التكاتف للحد من انتشار الفيروس والالتزام بالإجراءات الاحترازية لأنها خط الدفاع الأول لمواجهة انتشار الفيروس وارتفاع عدد الإصابات.