مصر تصدر سيراميك وأدوات صحية بـ32 مليون دولار خلال يناير وفبراير

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصناعة المصرية والجوانب التي يجب الاهتمام بها الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة

تقارير وتحقيقات

مصر تصدر سيراميك وأدوات صحية بـ32 مليون دولار خلال يناير وفبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت صادرات مصر من السيراميك والأدوات الصحية تراجعا 23.8% خلال شهري يناير وفبراير 2021 لتسجل نحو 32 مليون دولار في مقابل 42 مليون دولار خلال نفس الشهرين من 2020.

وأشار تقرير المجلس التصديري لمواد البناء، إلى تراجع صادرات القطاعين بنسبة 30.4% خلال شهر فبراير لتسجل 16 مليون دولار في مقابل 23 مليون دولار خلال فبراير 2020. واستحوذت 9 دول “ليبيا، ألمانيا، الأردن، بريطانيا، اليمن، تركيا، السودان، إيطاليا، السعودية” على 71.5% من صادرات الأدوات الصحية والسيراميك بقيمة 22.886 مليون دولار.

ولفت إلى انخفاض صادرات السيراميك والقرميد والاسقف والطوب من الخزف بنسبة 59% خلال أول شهرين من العام الجاري لتسجل نحو 9 ملايين دولار مقابل 21 مليون دولار خلال يناير وفبراير 2020، كما تراجعت خلال فبراير بنسبة 50% لتبلغ 6 ملايين دولار مقابل 12 مليون دولار خلال فبراير 2020.

وصدرت مصر السيراميك والأدوات الصحية إلى 23 دولة منهم 5 دول لم يتم التصدير لها خلال يناير وفبراير 2020 تضمنت (الكويت، بوركينافاسو، موريشيوس، مدغشقر، لاتفيا).