مصر تصدر سيراميك وأدوات صحية بـ32 مليون دولار خلال يناير وفبراير

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الهجان : يتفقد مستشفى كفر شكر المركزي ومحطة المياه المرشحة بالمنشأة الكبرى جهود مكثفة لمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي بالبحيرة. قصب السكر ..والدائرة المفرغة المركزى للحشائش" ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الأمن والفعال لمبيدات الحشائش بمديرية الزراعة بالجيزة رئيس الوحدة المحلية بطنان تتفقد القافلة الطبيةبالقرية استغلال نهاية الري المغطي في التخلص الآمن من القمامة بصنافير مركز قليوب تأهيل الصف الثاني من قيادات الدولة رئيس الوزراء يتفقد أعمال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية

تقارير وتحقيقات

مصر تصدر سيراميك وأدوات صحية بـ32 مليون دولار خلال يناير وفبراير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت صادرات مصر من السيراميك والأدوات الصحية تراجعا 23.8% خلال شهري يناير وفبراير 2021 لتسجل نحو 32 مليون دولار في مقابل 42 مليون دولار خلال نفس الشهرين من 2020.

وأشار تقرير المجلس التصديري لمواد البناء، إلى تراجع صادرات القطاعين بنسبة 30.4% خلال شهر فبراير لتسجل 16 مليون دولار في مقابل 23 مليون دولار خلال فبراير 2020. واستحوذت 9 دول “ليبيا، ألمانيا، الأردن، بريطانيا، اليمن، تركيا، السودان، إيطاليا، السعودية” على 71.5% من صادرات الأدوات الصحية والسيراميك بقيمة 22.886 مليون دولار.

ولفت إلى انخفاض صادرات السيراميك والقرميد والاسقف والطوب من الخزف بنسبة 59% خلال أول شهرين من العام الجاري لتسجل نحو 9 ملايين دولار مقابل 21 مليون دولار خلال يناير وفبراير 2020، كما تراجعت خلال فبراير بنسبة 50% لتبلغ 6 ملايين دولار مقابل 12 مليون دولار خلال فبراير 2020.

وصدرت مصر السيراميك والأدوات الصحية إلى 23 دولة منهم 5 دول لم يتم التصدير لها خلال يناير وفبراير 2020 تضمنت (الكويت، بوركينافاسو، موريشيوس، مدغشقر، لاتفيا).