ننشر نتائج اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ الشرقية يُوجه بتطوير ميدان المحكمة هشام سويلم يلقي القسم الدستوري بديلا عن النائب الراحل فاروق مجاهد محافظ أسيوط : توريد 77 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع وحصاد 230 الف فدان حتى الان الداودي يعلن عن تعافي 109 مصاب كورونا بمستشفيات العزل بقنا خلال عطلة عيد الفطر المبارك بعد بيان نقابة المهن التمثيلية عن فلسطين.. منة فضالي توجه رسالة شكر مؤثرة لـ أشرف زكي إسلام إبراهيم يكشف تفاصيل وعكته الصحية وحقيقة إصابته بفيروس كورونا جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة خلال 24 ساعة.. ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق هربت بسبب خلافات عائلية .. الداخلية تعيد «فتاة» لأسرتها في القاهرة مفتى الجمهورية لمفتى القدس: القضية الفلسطينية قضية كل عربى ومسلم فى ربوع الأرض رنا رئيس سعيدة بمشاركتها بعملين في دراما رمضان

سياسة

ننشر نتائج اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

اجتمعت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي وحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة والدكتورة فاطمة سيد أحمد ووليد عبد العزيز وسامح عبد الله وأسامة أبو باشا والشيماء عبد الاله أعضاء الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

وأصدرت الهيئة، عدة قرارات، جاءت على النحو التالي:

أولًا: تعيين الأستاذ خالد عبد المنعم رئيسًا لتحرير الاهرام الرياضي.

ثانيًا: دمج جريدة الرأي للشعب مع جريدة الجمهورية لتصبح ملحق أسبوعي.

ثالثًا: تغيير دورية كتاب الجمهورية الصادر عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لتصبح ربع سنوية، ويتولي الأستاذ عبد النبي الشحات رئاسة تحريره.

رابعًا: إصدار بوابة الأهرام أوتو ويتولى الأستاذ هشام محمود على الزيني رئاسة تحريرها.

خامسًا: الموافقة على طلبات مؤسسات الأهرام والشركة القومية للتوزيع ودار الهلال لاستغلال بعض الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، مع تأكيد الهيئة على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية والنظامية وإخطار الهيئة بما يتم اتخاذه من إجراءات.

سادسًا: الموافقة على طلب مؤسسة أخبار اليوم بتغيير مجلة أخبار النجوم إلى جريدة، وتخفيض سعرها من ٨ جنيهات إلى ٥ جنيهات. على أن يقدم رئيس التحرير تقرير بنتائج وآثار ذلك بعد ٦ أشهر.

سابعًا: قررت الهيئة مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بمنع تحويل الإداريين إلى صحفيين، حفاظًا على مهنة الصحافة والقواعد والأصول المعمول بها، إلا فيما يتعلق بالحالات الاستثنائية والكفاءات النادرة وبعد عرضها على الهيئة لاعتمادها.