ننشر نتائج اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الصناعة المصرية والجوانب التي يجب الاهتمام بها الجمعة.. الفنان أحمد إبراهيم فى مهرجان الموسيقى العربية الـ 31 بأوبرا دمنهور تهنئة بالخطوبة السعيدة منصة أيادى مصر لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية تشارك فى معرض تراثنا وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر ركائز تحت شعار التعليم المستدام هو المستقبل وزيرة البيئة تشارك فى فعاليات نموذج محاكاة طلاب جامعة القاهرة لمؤتمر المناخ COP27 وزير الصحة المصري ونظيره السعودي يتفقدان مدينة الدواء المصرية Gypto Pharma نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية خلال زيارته لكوريا الجنوبية: مصر تحذر مواطنيها من السفرالي أوكرانيا في ضوء التطورات الأمنية المتسارعة الاستثمارات الكويتية في مصر أحلامي وطموحي دور الكتيبة 163 صاعقة في التمهيد لعبور القوات البرية للقناة

سياسة

ننشر نتائج اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

اجتمعت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي وحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة والدكتورة فاطمة سيد أحمد ووليد عبد العزيز وسامح عبد الله وأسامة أبو باشا والشيماء عبد الاله أعضاء الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

وأصدرت الهيئة، عدة قرارات، جاءت على النحو التالي:

أولًا: تعيين الأستاذ خالد عبد المنعم رئيسًا لتحرير الاهرام الرياضي.

ثانيًا: دمج جريدة الرأي للشعب مع جريدة الجمهورية لتصبح ملحق أسبوعي.

ثالثًا: تغيير دورية كتاب الجمهورية الصادر عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لتصبح ربع سنوية، ويتولي الأستاذ عبد النبي الشحات رئاسة تحريره.

رابعًا: إصدار بوابة الأهرام أوتو ويتولى الأستاذ هشام محمود على الزيني رئاسة تحريرها.

خامسًا: الموافقة على طلبات مؤسسات الأهرام والشركة القومية للتوزيع ودار الهلال لاستغلال بعض الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، مع تأكيد الهيئة على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية والنظامية وإخطار الهيئة بما يتم اتخاذه من إجراءات.

سادسًا: الموافقة على طلب مؤسسة أخبار اليوم بتغيير مجلة أخبار النجوم إلى جريدة، وتخفيض سعرها من ٨ جنيهات إلى ٥ جنيهات. على أن يقدم رئيس التحرير تقرير بنتائج وآثار ذلك بعد ٦ أشهر.

سابعًا: قررت الهيئة مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بمنع تحويل الإداريين إلى صحفيين، حفاظًا على مهنة الصحافة والقواعد والأصول المعمول بها، إلا فيما يتعلق بالحالات الاستثنائية والكفاءات النادرة وبعد عرضها على الهيئة لاعتمادها.