انتهاء المرحلة الأولى من تدريبات برنامج ”أبدأ وحسن مشروعك” بأسيوط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

محافظات

انتهاء المرحلة الأولى من تدريبات برنامج ”أبدأ وحسن مشروعك” بأسيوط

أنهى مشروع منظمة العمل الدولية - مكتب القاهرة "تشغيل الشباب في مصر" Egypt Youth Employment (EYE) الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التعاون الدولي وتموله وزارة الخارجية النرويجية، المرحلة الأولى من الدورات التدريبية على البرنامج التدريبي لمنظمة العمل الدولية "ابدأ وحسن مشروعك" Start and Improve Your Business (SIYB) في محافظة أسيوط، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

تم فى المرحلة الأولى تنفيذ 5 دورات تدريبية "وَلِد/حدد فكرة مشروعك"، بالإضافة إلى 4 دورات تدريبية "ابدأ مشروعك" لرواد الأعمال المحتملين من شباب محافظة أسيوط، وذلك ضمن أهداف المشروع للمساهمة في تحقيق التنمية الإقتصادية الريفية، حيث أن برنامج "ابدأ وحسن مشروعك" هو أحد الأدوات الفاعلة التي يستعين بها المشروع لتشجيع إنشاء المشروعات المتوسطة والصغيرة كآلية لتنمية دور القطاع الخاص في المناطق الريفية، ومن المقرر إنعقاد عدد آخر من الدورات عقب شهر رمضان المبارك.

وتستهدف منظمة العمل الدولية من تقديم البرنامج التدريبي للشباب "ابدأ وحسن مشروعك" Start and Improve Your Business (SIYB) " بمحافظة أسيوط رواد الأعمال الواعدين ممن لديهم فكرة لتنفيذ مشروع صغير خاص بهم. فمن خلال التدريبات يتم مساعدة المتدربين على إعداد الخطة التفصيلية والبدء الفعلي لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى تقديم فرصة لإختيار المهارات المطلوبة لمباشرة الأعمال الحرة وخطة العمل في بيئة نموذجية وآمنة، والتمويل ومدخلات المشروع الأخرى، والوصول إلى جميع المعلومات اللازمة لضمان الوصول إلى السوق. كما تهدف الجلسات الإرشادية إلى إزالة الحواجز وتيسير إجراءات بدء العمل.

ومن جانبها قالت نشوى بلال، مديرة مشروع منظمة العمل الدولية "تشغيل الشباب في مصر": "إننا فخورون بانعقاد الدورات التدريبية بمحافظة أسيوط لتعزيز دور منظمة العمل الدولية في المناطق الريفية، ولمساعدة الشباب للبدء تنفيذ مشروعاتهم الخاصة بهم وخلق جيل جديد من رواد الأعمال، كما أننا نستهدف التوسع في العديد من المحافظات لمساعدة الشباب على البدء في مشروعاتهم."

والجدير بالذكر أن مشروع منظمة العمل الدولية "تشغيل الشباب في مصر" يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التعاون الدولي، علماً بأن تنظيم دورات التدريبية لبرنامج "أبدأ وحسن مشروعك" في محافظة أسيوط يتم بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والذي يأتي متماشياً مع توجهات الحكومة والدولة المصرية بتمكين الشباب المصري وتعظيم دوره فى بناء الاقتصاد المصري، والبرنامج، كما سبقت الإشارة مكون من عدد من وحدات تدريبية، حيث يقدم البرنامج مزيجاً من التدريب النظري والعمل الميداني إلى جانب إستشارات ما بعد التدريب. وقد حرصت منظمة العمل الدولية على مواءمة برنامج "ابدأ وحسن مشروعك" بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ليتناسب وبيئة الأعمال في مصر وحتى يكون المحتوى أقرب إلى الواقع المحيط،