استشاري: خفض وزن الطفل المصاب بالسمنة صعب للغاية لهذا السبب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

توك شو

استشاري: خفض وزن الطفل المصاب بالسمنة صعب للغاية لهذا السبب

قال الدكتور خالد غزالي، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك إمكانية لخفض الوزن خلال شهر واحد من 8 لـ12 كيلو من خلال اتباع نظام غذائي معين، مشيرًا إلى أن هذا النظام لا يوجد فيه حرمان من تناول أي شيء، معقبًا: "ممكن تاكل أي حاجة ولكن بكميات قليلة" .

وشدد "غزالي"، خلال حواره مع الإعلاميين مدحت إسماعيل وحمدي عباس، ببرنامج "اوفر وايت"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الأربعاء، على ضرورة اتباع أنظمة غذائية صحية من خلال عدم تناول العام بعد الساعة 8 مساءً، وشرب 3 لتر مياه في اليوم، وتناول السلطة باستمرار، مشيرًا إلى ضرورة العمل على تثبيت الوزن بعد خفض الوزن حتى لا يحدث ردة في الوزن مرة أخرى.

وتابع أن خفض وزن الطفل الذي يعاني من السمنة أمر صعب للغاية، خاصة وأنه من الصعب السيطرة عليه بصورة كبيرة للغاية، ولكن من خلال اتباع كورس معين استطاع أن ينخفض وزنه 20 كيلو خلال 3 شهور، وهذا انعكس بصورة كبيرة على نفسية الطفل.