هل خروج المرأة متعطرة في نهار رمضان يُفطر؟.. واعظة بالأزهر تجيب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

توك شو

هل خروج المرأة متعطرة في نهار رمضان يُفطر؟.. واعظة بالأزهر تجيب

قالت الداعية أسماء أحمد، واعظة بالأزهر الشريف، إنه لا يجوز وضع المرأة لأي عطور عند خروجها من المنزل في نهار رمضان أو غيره من أيام السنة، مشيرة إلى أنه يمكن للنساء استعمال الروائح داخل بيوتهن، لافتة إلى أن السيدة التي تتعطر للخروج تأثم على ذلك، ولكنها لا تُفطر بسببه، كما أن من يستنشق العطور غير مفطر أيضا.

وأضافت "أحمد"، خلال حوارها مع الإعلامية منال سلامة؛ في برنامج "حلو الكلام"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه لا يجوز وضع المرأة لروائح عند خروجها من المنزل في رمضان وغيره، لأنه يتسبب في لفت النظر إليها، ما يثير فتنة، مشيرة إلى أنه يمكن للنساء استعمال إحدى وسائل مزيل العرق، لتجنب الروائح الكريهة، التي تزعج من حولها، وتسبب لها حرجًا.

وتابعت: "العطر الخفيف الذي لا يثير الغرائز ليس ممنوعا، وإنما الممنوع هو ما يؤدي إلى الافتتان أو يثير الغرائز، أو يلفت الأنظار الشهوانية إلى المرأة".