وزير النقل: شركة فرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شوط أول سلبي بين إنبي والاتحاد السكندري الكاظمي: الحديث عن وجود قواعد أمريكية في العراق كذبة وليد أبو المجد يعلن انتهاء تصوير مسلسل المداح تعرف على تشكيل إنبى والاتحاد السكندري في الدوري كارتيرون يلقي محاضرة فنية على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي حرب أهلية| الحلقة 28.. نجاة ”تمارا” من كارثة كبيرة الدولية للتجارة والتوكيلات التجارية ”إيتامكو” ترد على بعض الاتهامات المتداولة القمة 122.. أمين عمر حكما لمباراة الأهلي والزمالك سعر الدولار مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 عاطل يطعن شقيقين بسبب خلاف على ركنة سيارة بالمعصرة أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 كارتيرون: أرحب بخوض مباريات الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي

أخبار

وزير النقل: شركة فرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي

وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير
وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إنه تم التعاقد مع شركة RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، وتشغيل القطار الكهربائي LRT (السلام/ العاصمة الإدارية الجديدة/ العاشر من رمضان).

وأضاف الوزير في تصريحات له اليوم، الأربعاء، أنه جار التفاوض مع الشركات العالمية لإدارة وتشغيل خطي مونوريل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر وإدارة وتشغيل القطار الكهربائي السريع العين السخنة/ مرسى مطروح، كما يجري التفاوض مع الشركات العالمية المتخصصة لتنفيذ وإدارة وتشغيل الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري.

ولفت وزير النقل، إلى أن الاتفاق مع هذه الشركات العالمية يتضمن نقل الخبرات للجانب المصرى من خلال الاعتماد على العمالة المصرية بنسبة لا تقل عن 90 % في جميع المستويات الفنية والإدارية والتشغيلية والإشرافية طوال مدة التعاقد والتي تبلغ 15 سنة.