محافظ الشرقية يطمئن على توافر السلع الغذائية والمواد الإستراتيجية خلال شهر رمضان المبارك

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الزمالك ردا على طلب سموحة لاعادة المباراة : ”تخاريف صيام” وزيرة الثقافة ناعية الموسيقار جمال سلامة: ”وداعا فارس الموسيقى النبيل” مجلس نقابة الموسيقيين ينعي الموسيقار الكبير جمال سلامة حكيم يطرح أغنيته الجديدة ”الليلة عيد” فى هذا الموعد وفاة الموسيقار جمال سلامة بمستشفى الهرم عن عمر 75 عاما بعد إصابته بكورونا وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو بمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا مذبحة في الفيوم.. ذبح 7 أشخاص ومحاولة المتهم الانتحار عامل يقتل موظفا بشركة سياحية بسبب ”تأشيرة السعودية” ”الخشت” يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية وحظر إقامة أي فعاليات بجامعة القاهرة لمدة خمسة أيام.. تحويلات مرورية بالجيزة 70 ألفا يؤدون صلاة «الجمعة اليتيمة» في رحاب المسجد الأقصى تونس تفرض إغلاقا شاملا لمدة أسبوع للحد من تفشي كورونا

محافظات

محافظ الشرقية يطمئن على توافر السلع الغذائية والمواد الإستراتيجية خلال شهر رمضان المبارك

الدكتور ممدوح غراب-محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب-محافظ الشرقية

إطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية من الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية عن توافر كميات كافة من السلع الغذائية الأساسية والمواد الإستراتيجية من البوتاجاز والسولار والبنزين والغاز بكافة أنحاء المحافظة بصورة طبيعية وبأسعار مناسبة لخدمة جميع المواطنين، لسد احتياجات المواطنين اليومية مع تزايد نسبة الإستهلاك وإرتفاع معدلات الشراء خلال الشهر المبارك.

ومن جانبها أوضحت وكيلة وزارة التموين إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وغرف عمليات فرعيه بالإدارات التموينية لتلقى شكاوى المواطنين وتوجيه حملات فورية لحل الشكوى واتخاذ اللازم نحو المخالفين.. فضلاً عن تكثيف الرقابة على الأسواق وتنشيط الحملات اليومية بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطري والصحة، ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك للمرور على المخابز البلدية والأسواق ومحلات الجزارة ومحال بيع اللحوم، والدواجن، والأسماك، للتأكد من توافر السلع أمام المواطنين بكميات كافية والإلتزام بالأسعار الإسترشادية والإعلان عنها، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للبيع ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والمواصفات القياسية لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمي.

أكدت وكيلة الوزارة توافر رصيد استراتيجي من السلع الأساسية والغذائية، موضحه أنه يوجد ٣٨١٩ طن من الدقيق المدعم البلدي و٥٥١٢ طن قمح بالمطاحن كافي لمده يومان ، كما يوجد احتياطي استراتيجي من المواد البترولية، فيوجد ٦٢٥٧٢ اسطوانة بوتاجاز منزلي و٤٧٣٥ أسطوانة بوتاجاز تجارى وهناك ٦٤٣. ٨٥٧ طن غاز صب و١٠٨٤٥٠٠ لتر بنزين ٨٠ و٤٩٦٥٠٠ لتر بنزين ٩٢ و٢١٣٢٦٠٠ لتر سولار...

كما أوضحت وكيلة الوزارة أن المخابز تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية في اليوم ولا يوجد بها أي مشكلات. بالإضافة إلى توافر مخزون استراتيجي من السلع الغذائية والأساسية والتي تقدر بـ ١٣١٩ طن سكر سائب و١٣٢٩ طن سكر معبأ و٩٢١٥طن سكر استراتيجي و٢٩٩٠ طن ارز معبأ و١٦٥ طن مكرونه من و١٤طن دقيق و١٧٦ لتر زيت خليط.

أشارت وكيلة الوزارة إنه تم التنسيق مع شركة الجملة والمجمعات والجمعيات الإستهلاكية لطرح كميات كبيره من السلع الغذائية بأسعار مخفضة وتدعيم منافذ السلع بكميات من اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة عن السوق…كما إنه تم افتتاح معارض (أهلا رمضان) بمدينه الزقازيق بالإشتراك مع العديد من الهايبر ماركت و تجار الجملة وسلاسل التوزيع و المحلات التجارية لعرض وبيع سلع شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة تصل بنسبه ٢٥٪ لتقليل الأعباء الإقتصادية على المواطنين.