استشاري تغذية يكشف طرق التحكم في الشهية خلال رمضان  

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مجلس الوزراء ينفي إرسال رسائل وهمية لتلقي لقاح كورونا دون توافر جرعات «2 كفاية» ينفذ 6 ملايين و١٣٦ ألف زيارة توعية في 10 محافظات منذ إطلاقه محافظ الشرقية يُوجه بتطوير ميدان المحكمة هشام سويلم يلقي القسم الدستوري بديلا عن النائب الراحل فاروق مجاهد محافظ أسيوط : توريد 77 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع وحصاد 230 الف فدان حتى الان الداودي يعلن عن تعافي 109 مصاب كورونا بمستشفيات العزل بقنا خلال عطلة عيد الفطر المبارك بعد بيان نقابة المهن التمثيلية عن فلسطين.. منة فضالي توجه رسالة شكر مؤثرة لـ أشرف زكي إسلام إبراهيم يكشف تفاصيل وعكته الصحية وحقيقة إصابته بفيروس كورونا جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة خلال 24 ساعة.. ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق هربت بسبب خلافات عائلية .. الداخلية تعيد «فتاة» لأسرتها في القاهرة

توك شو

استشاري تغذية يكشف طرق التحكم في الشهية خلال رمضان  

قال الدكتور خالد غزالي، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك الكثيرون يعانون من اضطراب الشراهة أثناء تناول الطعام فترة شهر رمضان؛ خاصة مع الوجبات المشهورة في الشهر الكريم، ويزداد الأمر سوءاً ومخاوف الكثيرين من اكتساب المزيد من الكيلوجرامات الزائدة، بسبب قلة الحركة وعادات التغذية السيئة، مما يسبب زيادة الوزن بشكل كبير.

وأضاف "غزالي"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة، في برنامج "حياتك صحتك"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن السبب الرئيسي وراء الإفراط في تناول الطعام هو أن الوجبات المغرية في الأفق مثل الحلوى أو رقائق البطاطس تجعلك تندمجين أكثر في تناول الطعام بشكل كبير، مشيرًا إلى أن أفضل طريقة للحفاظ على صحتك طوال شهر رمضان تناول كمية كافية من المياه، وإبقاء جسمك رطباً بتناول كمية كافية من المياه بين الإفطار والسحور، لأن ذلك سيحافظ على مزاجك ومستويات الطاقة.

وتابع: "احرص على الحركة أو ممارسة رياضة المشي، ويمكنك الاستعانة بجهاز رياضي في المنزل، بجانب ممارسة بعض الرياضات مثل اليوجا أو التأمل أو بعض التمارين البسيطة في المنزل؛ إلى جانب أن المحافظة على نشاطك سيساعدك على تعزيز مزاجك ومحاربة الإجهاد.