خبيرة تغذية: المكملات الكيميائية تؤثر سلبًا على المخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية

توك شو

خبيرة تغذية: المكملات الكيميائية تؤثر سلبًا على المخ

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن البيسليوم متواجد في العديد من المكملات الغذائية المرخصة من قبل وزارة الصحة، وهذه المادة تعمل على تقليل الشهية إلى حد كبير للأطفال، وهذا يساعد على خفض الوزن، خاصة وأن المعدة تحتفظ به لمدة تصل لـ14 ساعة.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك بعض المكملات الغذائية تساعد على خفض الوزن، ولكنها مضرة للجسم، خاصة أنها تعمل بصورة كيمائية، وهذا يؤثر سلبًا على المخ.

وأضافت أن هناك كورسات مخصصة لمريض الاكتئاب الذي يتناول بعض العقاقير لتحسين الحالة المزاجية، خاصة وأن هذه العقاقير تفتح الشهية إلى حد كبير، ولهذا يجب أن يحتوي الكورس على العديد من المواد التي تقلل الشهية.