خبيرة تغذية: الخضراوات تُزيد من قوة الجهاز المناعي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس الوزراء يلتقي السفير التونسي لدى مصر الأوقاف تعلن فتح باب التقديم للحصول على تصريح واعظة متطوعة الحكومة تنفي قرار فرض حظر التجول.. وتؤكد: قديم وليس له علاقة بالقرارات الجديدة خلال 24 ساعة.. ضبط 5989 مخالفة مرورية متنوعة الحكومة تنفي حظر حركة المواطنين أو وسائل النقل خلال الأسبوعين القادمين انصراف أشرف السعد من النيابة ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهابة الأسبوع حمادة هلال يشارك جمهوره مشهد انتقامه من رحاب وزين في فرحهما فرقة كورال أطفال المنيا تقدم حفلا فنيا ضمن ليالي رمضان «القصير» يبحث مع وزير الثروة الحيوانية السوداني سبل التعاون التعليم: استخدام الطالب للمصادر الرقمية بامتحان الثانوية لن يسبب له مشكلة وزير التعليم: إعلان ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد عيد الفطر

توك شو

خبيرة تغذية: الخضراوات تُزيد من قوة الجهاز المناعي


قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن عشب الفولينك يضبط نسبة السكر في الدم، وهذا يقلل من تناول الحلويات في شهر رمضان، متابعة: "فكرة السيطرة على النفس في تناول الحلويات في رمضان بدون عشب الفلوينك أمر صعب للغاية".

وحذرت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، من تناول المعجنات والوجبات السريعة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن.

وشددت على ضرورة تناول الخضروات في شهر رمضان، خاصة وأنها تزيد من قوة الجهاز المناعي في الجسم إلى حد كبير، لافتة إلى أن تواجد طبق السلطة في رمضان أمر مهم للغاية، خاصة وأنه يحتوي على العديد من الألياف والفيتامينات، وهذا الأمر مهم جدًا خلال وجبة الإفطار، مشددة على أهمية تناول وجبة السحور، لأنها الوجبة التي تمد الجسم بالفيتامينات طيلة فترة الصيام.