خبيرة تغذية: الطفل المصاب بالسمنة منطوي ويتعرض للتنمر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الزمالك ردا على طلب سموحة لاعادة المباراة : ”تخاريف صيام” وزيرة الثقافة ناعية الموسيقار جمال سلامة: ”وداعا فارس الموسيقى النبيل” مجلس نقابة الموسيقيين ينعي الموسيقار الكبير جمال سلامة حكيم يطرح أغنيته الجديدة ”الليلة عيد” فى هذا الموعد وفاة الموسيقار جمال سلامة بمستشفى الهرم عن عمر 75 عاما بعد إصابته بكورونا وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو بمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا مذبحة في الفيوم.. ذبح 7 أشخاص ومحاولة المتهم الانتحار عامل يقتل موظفا بشركة سياحية بسبب ”تأشيرة السعودية” ”الخشت” يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية وحظر إقامة أي فعاليات بجامعة القاهرة لمدة خمسة أيام.. تحويلات مرورية بالجيزة 70 ألفا يؤدون صلاة «الجمعة اليتيمة» في رحاب المسجد الأقصى تونس تفرض إغلاقا شاملا لمدة أسبوع للحد من تفشي كورونا

توك شو

خبيرة تغذية: الطفل المصاب بالسمنة منطوي ويتعرض للتنمر

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن الطفل الذي يعاني من السمنة يكون في الغالب منطوي، ولن يمارس الرياضة، خلاف أنه قد يتعرض للتنمر من قبل البعض، كما أنه لن يستطيع أن يرتدي ما يريده من ملابس.

وأضافت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن معظم مرضى السمنة يتناولون المياه الغازية والسكريات والشكولاتة، والكثير من الممارسات الخاطئة التي يجب الإقلاع والتوقف عنها.

وتابعت أن هناك إمكانية لخفض الوزن من خلال تقليل الشهية، بدلاً من الحرمان، معقبة: "مستحيل حد يخس من خلال الحرمان، اللي هيخس بالحرمان، هيرجع تاني ووزنه هيزيد، خاصة الأطفال".

ولفتت إلى أن الطفل لا يجب وضعه تحت ضغط ومنع من تناول أطعمة معينة، ولكن من الممكن تقليل ما يتناوله من خلال بعض المواد التي تقلل الشهية.