استشاري يكشف طريقة اختيار العملية المناسبة لخفض الوزن

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
هشام سويلم يلقي القسم الدستوري بديلا عن النائب الراحل فاروق مجاهد محافظ أسيوط : توريد 77 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع وحصاد 230 الف فدان حتى الان الداودي يعلن عن تعافي 109 مصاب كورونا بمستشفيات العزل بقنا خلال عطلة عيد الفطر المبارك بعد بيان نقابة المهن التمثيلية عن فلسطين.. منة فضالي توجه رسالة شكر مؤثرة لـ أشرف زكي إسلام إبراهيم يكشف تفاصيل وعكته الصحية وحقيقة إصابته بفيروس كورونا جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة خلال 24 ساعة.. ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق هربت بسبب خلافات عائلية .. الداخلية تعيد «فتاة» لأسرتها في القاهرة مفتى الجمهورية لمفتى القدس: القضية الفلسطينية قضية كل عربى ومسلم فى ربوع الأرض رنا رئيس سعيدة بمشاركتها بعملين في دراما رمضان القوى العاملة: استرداد 7.5 مليون ليرة قيمة الكفالة المصرفية لـ 5 مصريين في لبنان

توك شو

استشاري يكشف طريقة اختيار العملية المناسبة لخفض الوزن

قال الدكتور كريم صبري، أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، إن هناك إمكانية لإجراء عملية خفض السمنة لأصحاب أمراض السمنة المفرطة الذي يصل وزنهم لـ200 أو 300 كيلو، مشيرًا إلى أن جراحات السمنة في حاجة إلى احترافية شديدة، وتجهيزات خاصة، وأدوية بينج قادرة على تخدير مريض السمنة المفرطة.

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن التخدير لمريض السمنة يجب أن يحدث بشكل احترافي، لأن عدم تخدير المريض بشكل جيد، لن يؤدي إلى إجراء العملية بشكل جيد، معقبًا: "لازم كل شيء يحدث على أعلى مستوى، وإلا لا يتم إجراء العملية".

ولفت إلى أن حالة مريض السمنة هي التي تفرض اختيار عملية السمنة المناسبة سواء عملية التكميم أو عملية تحويل المسار أو إجراء آخر.