استشاري يكشف طريقة اختيار العملية المناسبة لخفض الوزن

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

توك شو

استشاري يكشف طريقة اختيار العملية المناسبة لخفض الوزن

قال الدكتور كريم صبري، أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، إن هناك إمكانية لإجراء عملية خفض السمنة لأصحاب أمراض السمنة المفرطة الذي يصل وزنهم لـ200 أو 300 كيلو، مشيرًا إلى أن جراحات السمنة في حاجة إلى احترافية شديدة، وتجهيزات خاصة، وأدوية بينج قادرة على تخدير مريض السمنة المفرطة.

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن التخدير لمريض السمنة يجب أن يحدث بشكل احترافي، لأن عدم تخدير المريض بشكل جيد، لن يؤدي إلى إجراء العملية بشكل جيد، معقبًا: "لازم كل شيء يحدث على أعلى مستوى، وإلا لا يتم إجراء العملية".

ولفت إلى أن حالة مريض السمنة هي التي تفرض اختيار عملية السمنة المناسبة سواء عملية التكميم أو عملية تحويل المسار أو إجراء آخر.