استشاري: هناك إمكانية لزيادة الوزن بعد إجراء عملية تكميم المعدة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عائلات القيبي بالمحلة تحتفل بزفاف نجلها محمد السيد علي الأنسة أسماء الذكري دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات

توك شو

استشاري: هناك إمكانية لزيادة الوزن بعد إجراء عملية تكميم المعدة

قال الدكتور كريم صبري، أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، إن هناك إمكانية لزيادة الوزن بعد إجراء عملية تكميم المعدة، ولكن هذا الأمر لا يحدث إلا قليلا.

وتابع "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد": "لو في واحد عمال ياكل سكريات، ويتناول الكثير من الوجبات الصغيرة طوال اليوم.. مش هنقعد مع المريض في البيت، لازم تكون رقيب على نفسك شوية".

ولفت إلى أن الجسم يكون لديه القدرة على إعادة الوزن مرة أخرى بعد إجراء عمليات جراحات السمنة، ولذلك هناك ضرورة من تعاون المريض مع الطبيب في الحفاظ على خفض الوزن، بعد إجراء العملية المناسبة سواء تكميم المعدة أو تحويل المسار.