سلالة كورونا الهندية تصل إلى إسرائيل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
دراسةعلمية عن النقل ودوره التنموي في اثيوبيا الشيخ العيسى :صياغة فكر الطالب بوصلة حياة تهنئة الدكتورة مني صبحي نور الدين بحصولها علي الأستاذية في الجغرافيا الاقتصادية صفاء غنيم تكسب أول قضية ضد «دعاء ث» وتغريمها ٥ آلاف جنيه نجم مصر فؤاد جمال مستقبل واعد لكرة القدم المصرية موظفو شركة مصرية يستغيثون بوزير الداخلية التغير المناخي والموجات الحارة الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية

العالم

سلالة كورونا الهندية تصل إلى إسرائيل

أفاد مسؤول صحي إسرائيلي، اليوم، بأن بلاده سجلت 8 حالات إصابة بفيروس كورونا من السلالة التي تم تحديدها لأول مرة في الهند، وتعتقد أن لقاح «فايزر»، فعال جزئيا على الأقل ضدها.

ومن جهتها، أعلنت وزارة صحة الاحتلال، أنه تم اكتشاف 7 حالات أولية من النوع الهندي في إسرائيل الأسبوع الماضي، بين الأشخاص القادمين من الخارج، والذين خضعوا منذ ذلك الحين للاختبار الأولي.

وقال المدير العام للوزارة، هيزي ليفي، لهيئة البث الإسرائيلية «كان»، إن الانطباع هو أن لقاح «فايزر» فعال ضد هذا النوع من السلالة، وإن كانت فعاليته منخفضة، مضيفا أن عدد حالات الإصابة بالسلالة الهندية في إسرائيل بلغ الآن 8 حالات.

ومن ناحية أخرى، أعلنت بريطانيا وأيرلندا أيضا أنهما تحققان في المتغير الهندي، بعد اكتشافه داخل حدودهما.

وقامت إسرائيل، التي يبلغ عدد سكانها 9.3 مليون نسمة، بتطعيم حوالي 81٪ من المواطنين أو المقيمين فوق سن 16 عاما بشكل كامل.

وانخفضت الإصابات بفيروس كورونا، في البلاد بشكل كبير نتيجة لذلك.