بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح للمحافظة على الوزن المثالي في رمضان 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بعد بيان نقابة المهن التمثيلية عن فلسطين.. منة فضالي توجه رسالة شكر مؤثرة لـ أشرف زكي إسلام إبراهيم يكشف تفاصيل وعكته الصحية وحقيقة إصابته بفيروس كورونا جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة خلال 24 ساعة.. ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق هربت بسبب خلافات عائلية .. الداخلية تعيد «فتاة» لأسرتها في القاهرة مفتى الجمهورية لمفتى القدس: القضية الفلسطينية قضية كل عربى ومسلم فى ربوع الأرض رنا رئيس سعيدة بمشاركتها بعملين في دراما رمضان القوى العاملة: استرداد 7.5 مليون ليرة قيمة الكفالة المصرفية لـ 5 مصريين في لبنان تخصص 17قطعة أرض بـ10مدن جديدة لإقامة أنشطة تعليمية وصناعية وتجارية وطبية القوى العاملة : تعيين 388 شاباً ..منهم 23 من ذوي الهمم والعزيمة بالسويس وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا عن الاجتماع الأول للجنة العلوم الطبيعية والتكنولوجيا باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو

توك شو

بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح للمحافظة على الوزن المثالي في رمضان 

قال الدكتور كريم صبري، أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، إن شهر رمضان فرصة ذهبية لإنقاص الوزن، مشيرًا إلى أنه من خلال تعليمان بسيطة جدا يستطيع من يعانى من زيادة في الوزن أن يخس ما يتراوح ما بين 10 إلى 20 كيلو والعودة لوزنه الطبيعي والصحي.

وأضاف "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن شهر رمضان فرصة لإنقاص الوزن بشكل صحي وطبيعي أو زيادة الوزن بشكل كبير، مشيرًا إلى أن هناك من يتناول السكريات بشكل كبير في الشهر الكريم ويعتبر ذلك من أخطر الأطعمة على مريض السمنة ولا بد من التوازن في كل شىء مع شرب المياه بشكل كبير خلال رمضان.

وتابع: "تناول 5 وجبات يوميًا بنسب قليلة في الأيام العادية لا يؤدي إلى زيادة الوزن على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن هناك إمكانية لخفض الوزن 10 كيلو في شهر رمضان، من خلال اتباع نظام غذائي صحي.