بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح للمحافظة على الوزن المثالي في رمضان 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الشيخ العيسى: الغرب لا يحكم على الإسلام بنظرة واحدة الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال

توك شو

بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح للمحافظة على الوزن المثالي في رمضان 

قال الدكتور كريم صبري، أستاذ جراحات السمنة والمناظير بجامعة عين شمس، إن شهر رمضان فرصة ذهبية لإنقاص الوزن، مشيرًا إلى أنه من خلال تعليمان بسيطة جدا يستطيع من يعانى من زيادة في الوزن أن يخس ما يتراوح ما بين 10 إلى 20 كيلو والعودة لوزنه الطبيعي والصحي.

وأضاف "صبري"، خلال حواره مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن شهر رمضان فرصة لإنقاص الوزن بشكل صحي وطبيعي أو زيادة الوزن بشكل كبير، مشيرًا إلى أن هناك من يتناول السكريات بشكل كبير في الشهر الكريم ويعتبر ذلك من أخطر الأطعمة على مريض السمنة ولا بد من التوازن في كل شىء مع شرب المياه بشكل كبير خلال رمضان.

وتابع: "تناول 5 وجبات يوميًا بنسب قليلة في الأيام العادية لا يؤدي إلى زيادة الوزن على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن هناك إمكانية لخفض الوزن 10 كيلو في شهر رمضان، من خلال اتباع نظام غذائي صحي.