خبيرة تغذية: السكريات تُضعف الجهاز المناعي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شوط أول سلبي بين إنبي والاتحاد السكندري الكاظمي: الحديث عن وجود قواعد أمريكية في العراق كذبة وليد أبو المجد يعلن انتهاء تصوير مسلسل المداح تعرف على تشكيل إنبى والاتحاد السكندري في الدوري كارتيرون يلقي محاضرة فنية على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي حرب أهلية| الحلقة 28.. نجاة ”تمارا” من كارثة كبيرة الدولية للتجارة والتوكيلات التجارية ”إيتامكو” ترد على بعض الاتهامات المتداولة القمة 122.. أمين عمر حكما لمباراة الأهلي والزمالك سعر الدولار مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 عاطل يطعن شقيقين بسبب خلاف على ركنة سيارة بالمعصرة أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 كارتيرون: أرحب بخوض مباريات الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي

توك شو

خبيرة تغذية: السكريات تُضعف الجهاز المناعي


قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إن تناول عشب الفولينك يضبط نسبة السكر في الدم، ولا يؤدي إلى الميل لتناول السكريات إلى حد كبير، مضيفة أن رفع معدل الحرق يكون من خلال تناول التوت البري.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلاميان ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن شهر رمضان فرصة لخفض الوزن، ولكن يجب تناول معلقتين فول في السحور، لأنه يحتاج إلى مجهود كبير للحرق، وهذا يؤدي إلى الشعور بالشبع طول فترة الصيام.

وأضاف أن النوم بعد تناول الإفطار من العادات السيئة، مشددة على ضرورة تقليل تناول السكريات، لأنها تُضعف الجهاز المناعي، والعمل على تناول الخضروات بصورة كبيرة، لأنه لا يوجد مناعة قوية بدون تناول الخضروات.