استشاري: ننصح بجلوس هذه الفئات في التكييف مع الحر الشديد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الزمالك ردا على طلب سموحة لاعادة المباراة : ”تخاريف صيام” وزيرة الثقافة ناعية الموسيقار جمال سلامة: ”وداعا فارس الموسيقى النبيل” مجلس نقابة الموسيقيين ينعي الموسيقار الكبير جمال سلامة حكيم يطرح أغنيته الجديدة ”الليلة عيد” فى هذا الموعد وفاة الموسيقار جمال سلامة بمستشفى الهرم عن عمر 75 عاما بعد إصابته بكورونا وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو بمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا مذبحة في الفيوم.. ذبح 7 أشخاص ومحاولة المتهم الانتحار عامل يقتل موظفا بشركة سياحية بسبب ”تأشيرة السعودية” ”الخشت” يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية وحظر إقامة أي فعاليات بجامعة القاهرة لمدة خمسة أيام.. تحويلات مرورية بالجيزة 70 ألفا يؤدون صلاة «الجمعة اليتيمة» في رحاب المسجد الأقصى تونس تفرض إغلاقا شاملا لمدة أسبوع للحد من تفشي كورونا

توك شو

استشاري: ننصح بجلوس هذه الفئات في التكييف مع الحر الشديد

قال الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني بجامعة القاهرة، إن الحر الشديد غير صحي لمريض الحساسية ومريض الالتهابات الرؤية، ولذلك ينصح بجلوسه في طقس معتدل، من خلال ضبط التكييف على درجة حرارة معتدلة، لكسر درجة الحرارة المرتفعة.

وأضاف "سالم"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، أن تشغيل التكييف خلال الصيف دون تنظيف قد يضر المريض من خلال الإصابة بالتهابات الشعب الرؤية.

وشدد على ضرورة عدم الجلوس تحت أو بجانب التكييف مباشرة، حتى لا يحدث أي ضرر للصدر لأي شخص، ورفع ريشة التكيف إلى الأعلى قدر الإمكان.