استشاري: بعض الفطريات تعيش في التكييف مما يُسبب الحساسية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة في الدوري ”يويفا” تتجه لمعاقبة مؤسسي السوبر ليج رسميا.. ”فيفا” يؤجل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 عمرو محمود ياسين بعد زواج غزل والخديوي فى”اللي مالوش كبير”:”أظن ماشيين كويس” ماجي بو غصن تنشر صورة لها من كواليس تصوير ”للموت” محافظ القليوبية: حملات مكثفة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء من اليوم لمواجهة فيروس كورونا  وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون مع المخالفين ضبط 3 سيدات أثناء غسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه اليوم.. سيد عبد الحفيظ يخضع للتحقيق في اتحاد الكرة رئيس الوزراء يلتقي السفير التونسي لدى مصر الأوقاف تعلن فتح باب التقديم للحصول على تصريح واعظة متطوعة الحكومة تنفي قرار فرض حظر التجول.. وتؤكد: قديم وليس له علاقة بالقرارات الجديدة

توك شو

استشاري: بعض الفطريات تعيش في التكييف مما يُسبب الحساسية

قال الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بالقصر العيني بجامعة القاهرة، إن الفيروسات كائنات دقيقة وضعيفة جدًا ولا تتحمل التواجد خارج جسم الإنسان، وإذا وصلت الفيروسات إلى التكييف، فليس من الضروري أن يصيب أحد، ولكن هناك بعض الدراسات تتحدث بأن بعض أنواع التكييفات المركزية، قد تقوم بنقل الفيروسات من شخص لآخر.

وأوضح "سالم"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة، ببرنامج "حياتك صحتك"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، أن جلوس أكثر من شخص في سيارة واحدة، قد يساهم في نقل الفيروسات، خاصة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن استخدام التكييف بشكل خاطئ لمريض الصدر قد يؤدي إلى الإصابة بنزلات شعبية، أو الإصابة بالحساسية، خاصة وأن بعض أنواع الفطريات قد تعيش في التكييف ممكن قد يُسبب الحساسية.