غدا.. اختبار تجريبي لطلاب الثانوية العامة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
حسام الخولي: نشكر القيادة السياسية المصرية على جهودها لصالح فلسطين  رئيس الشيوخ: الإعتداءات الإسرائيلية بفلسطين تهدد مستقبل السلام..ونقف بجانب الأشقاء مجلس الوزراء ينفي إرسال رسائل وهمية لتلقي لقاح كورونا دون توافر جرعات «2 كفاية» ينفذ 6 ملايين و١٣٦ ألف زيارة توعية في 10 محافظات منذ إطلاقه محافظ الشرقية يُوجه بتطوير ميدان المحكمة هشام سويلم يلقي القسم الدستوري بديلا عن النائب الراحل فاروق مجاهد محافظ أسيوط : توريد 77 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع وحصاد 230 الف فدان حتى الان الداودي يعلن عن تعافي 109 مصاب كورونا بمستشفيات العزل بقنا خلال عطلة عيد الفطر المبارك بعد بيان نقابة المهن التمثيلية عن فلسطين.. منة فضالي توجه رسالة شكر مؤثرة لـ أشرف زكي إسلام إبراهيم يكشف تفاصيل وعكته الصحية وحقيقة إصابته بفيروس كورونا جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة خلال 24 ساعة.. ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة

أخبار

غدا.. اختبار تجريبي لطلاب الثانوية العامة

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الأحد اختبارًا تقنيًا لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠ – ٢٠٢١.

ووجه قطاع تكنولوجيا المعلومات بالوزارة المديريات التعليمية، بتنفيذ إجراءات وتعليمات استعدادًا لعقد الامتحان التجريبي التقني لطلاب الثانوية العامة، أيام 18 و20 و22 أبريل بجميع المدارس (عام_ خاص_ خدمات) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.

وحدد الطلاب المستهدفون من الإمتحان، وهم طلاب الشهادة الثانوية العامة المنقولين من الصف الثاني الثانوي والذين تسلموا التابلت بجميع المدارس.
وأشارت الوزارة إلى أن الأهداف من عقد الامتحان: التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات وحل اي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني بالمديريات، وقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط الفايبر.

وشددت على ضرورة إبلاغ الأخصائي أو المشرف عن المشكلات التي تطرأ داخل المدرسة لتسجيلها للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار.
وتعقد الوزارة ٣ اختبارات تجريبية للثانوية العامة، الثاني في شهر مايو وستكون امتحانات مجمعة على التابلت، على مدى ٣ أيام، ولا تتجاوز مدة الامتحان ساعة على الأكثر، وسيتم الحضور الساعة 10 صباحا والخروج الساعة 1 ظهرا.

والثالث امتحان شهر يوليو بمثابة "محاكاة" كاملة لامتحان شهر يوليو نهاية العام، وسيتم بنظام جدول بالمدارس 5 أيام، وسيتم إجراء مادتين في اليوم، وستكون بأزمنة وتوقيت الإمتحان الرسمي، وكذلك عدد الأسئلة الرسمية.