عرض أول لفيلم ”The French Dispatch” بمهرجان كان السينمائي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ المنيا يوجه رؤساء الوحدات المحلية باستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا حسام الخولي: نشكر القيادة السياسية المصرية على جهودها لصالح فلسطين  رئيس الشيوخ: الإعتداءات الإسرائيلية بفلسطين تهدد مستقبل السلام..ونقف بجانب الأشقاء مجلس الوزراء ينفي إرسال رسائل وهمية لتلقي لقاح كورونا دون توافر جرعات «2 كفاية» ينفذ 6 ملايين و١٣٦ ألف زيارة توعية في 10 محافظات منذ إطلاقه محافظ الشرقية يُوجه بتطوير ميدان المحكمة هشام سويلم يلقي القسم الدستوري بديلا عن النائب الراحل فاروق مجاهد محافظ أسيوط : توريد 77 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع وحصاد 230 الف فدان حتى الان الداودي يعلن عن تعافي 109 مصاب كورونا بمستشفيات العزل بقنا خلال عطلة عيد الفطر المبارك بعد بيان نقابة المهن التمثيلية عن فلسطين.. منة فضالي توجه رسالة شكر مؤثرة لـ أشرف زكي إسلام إبراهيم يكشف تفاصيل وعكته الصحية وحقيقة إصابته بفيروس كورونا جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة

فن وثقافة

عرض أول لفيلم ”The French Dispatch” بمهرجان كان السينمائي

كشف تيري فريمو، المدير الفني لمهرجان كان السينمائي، عن إقامة العرض العالمي الأول لفيلم "The French Dispatch" للمخرج ويس أندرسون، خلال فعاليات الدورة الـ74 المقرر إقامتها بشكل فعلي خلال الفترة من 6 إلى 17 يوليو المقبل.

وصرح فريمو خلال لقاء مع موقع "Rappler": "نحن على يقين من أن مهرجان كان سيقام في يوليو. أما فيما يتعلق بالأفلام، لن أفصح بالطبع بأي عنوان باستثناء الأفلام التي نعلم جميعًا أنها قد تم اختيارها من العام الماضي، بما في ذلك فيلمي ويس أندرسون "The French Dispatch" وبول فيرهوفن "Benedetta" سيعودون إلى الاختيار الرسمي".

وكان مهرجان كان السينمائي قد أعلن العام الماضي، أنه سيرعي قرابة 50 فيلما من المشاريع التي كان من المقرر أن تشارك في الدورة الـ73 الملغاة بسبب فيروس كورونا، ومن بينها فيلم "The French Dispatch".

يتناول فيلم "The French Dispatch" مجموعة من القصص التي نشرت في مجلة "The French Dispatch"، خلال القرن العشرين وداخل مدينة فرنسية صاخبة. ويشارك في البطولة: بيل موراي، ليا سيدو، سيرشا رونان، أدريان برودي، فرانسيس ماكدورماند، ويليام دافو، كيت وينسلت، تيموثي شالاميت.