وزير الشباب والرياضة يبحث سُبل التعاون مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شوط أول سلبي بين إنبي والاتحاد السكندري الكاظمي: الحديث عن وجود قواعد أمريكية في العراق كذبة وليد أبو المجد يعلن انتهاء تصوير مسلسل المداح تعرف على تشكيل إنبى والاتحاد السكندري في الدوري كارتيرون يلقي محاضرة فنية على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي حرب أهلية| الحلقة 28.. نجاة ”تمارا” من كارثة كبيرة الدولية للتجارة والتوكيلات التجارية ”إيتامكو” ترد على بعض الاتهامات المتداولة القمة 122.. أمين عمر حكما لمباراة الأهلي والزمالك سعر الدولار مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 عاطل يطعن شقيقين بسبب خلاف على ركنة سيارة بالمعصرة أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 كارتيرون: أرحب بخوض مباريات الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي

رياضة

وزير الشباب والرياضة يبحث سُبل التعاون مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

إستقبل الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الخميس بمقر مكتبه بديوان عام الوزارة كرستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ، يرافقه السفير بدر عبالعاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية .

وخلال اللقاء تم بحث سبُل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي في المجال الشبابي والرياضي .

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال اللقاء عمق العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي مشيراً إلى أن الفترة المقبلة تشهد تعزيزاً للتعاون بين الجانبين .

من جانبه أعرب كرستيان عن سعادته بزيارته لوزارة الشباب والرياضة مؤكداً على أهمية التعاون في المجال الشبابي والرياضي .

واستعرض وزير الشباب خلال اللقاء المشروعات والمبادرات الشبابية والرياضية التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة فى مختلف محافظات الجمهورية وخاصة في المجالات التنموية والاجتماعية والاقتصادية ومجالات ريادة الأعمال وتدريب وتأهيل الشباب.

وأضاف صبحي أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالنشء والشباب سواء فيما يتعلق بتوفير أفضل مستوى ممكن من البنية الشبابية والرياضية فى جميع مدن وقرى محافظات الجمهورية ويتضمن ذلك الأندية الرياضية ومراكز الشباب والمدن والمنتديات الشبابية ومراكز التعليم المدني وغيرها من المشروعات التى شهدت تطورات غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة وكذلك من خلال توفير كافة الإمكانات الخاصة بتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية وتوسيع قاعدة المشاركة فى مختلف المبادرات والعمل على تغيير أنماط الحياة اليومية للمواطن المصري من خلال الممارسة الرياضية بما يرفع من مستوى الصحة العامة للمواطنين ويحافظ على مستوى جيد من اللياقة البدنية والرياضية والصحية لدى جموع المواطنين فى مختلف الأعمار السنية .

كما تناول الاجتماع أهم الاستعداد الجارية والخاصة بنموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة خلال شهر سبتمبر القادم بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية والذي يتناول أهم ملفات ومحاور مكافحة الإرهاب ودور مصر في تطوير الخاطب الديني ، الدور المصري خلال جائحة كورونا ودورها في تأمين سلاسل الغذاء والدواء للدول الأوروبية ، الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر ..