وفاة ألبير أريه أقدم يهودي في مصر

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تباين أسعار العملات أمام الجنيه اليوم الخميس 6 مايو 2021 أسعار الأسمنت المحلية اليوم الخميس 6 مايو أسعار الأسماك بسوق العبور في اليوم الـ24 من شهر رمضان أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الخميس 6 مايو تعرف علي أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الخميس أسعار الحديد اليوم الخميس 6 مايو 2021 استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك بداية تعاملات اليوم 6 مايو أسعار الذهب اليوم الخميس 6 مايو 2021 ضوابط صلاة العيد بالمساجد الكبرى فى 12 معلومة.. أبرزها عدم اصطحاب الأطفال موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم الـ24 من شهر رمضان التعليم تعلن بدء امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 أول يونيو المقبل بدء تطبيق قرارات غلق المحال والمولات والمسارح اليوم فى الساعة 9 مساءً

منوعات

وفاة ألبير أريه أقدم يهودي في مصر

رحل صباح اليوم الخميس ألبير آريه أقدم يهودى بالقاهرة، عن عمر ناهز 91 عاما.

وكان أريه واحدا من اليهود المصريين الذين برزو في محاربة الحركة الصهيونية منذ نشأتها وانضموا للحركة الوطنية ضد الاستعمار الإنجليزي ورفضوا الهجرة لإسرائيل.

وكان للراحل البير اريه تاريخ مشرف في محاربة الحركة الصهيونية، كما رفض كافة العروض التي قدمت له من أجل السفر لإسرائيل وترك مصر، وأعلن إسلامه عام ١٩٦٦.

يذكر أن اريه ولد في وسط القاهرة، في شارع الفلكي، في يونيو 1930، وتعلم بالمدارس المصرية، ونشط في الحركة الشيوعية المصرية منذ الأربعينيات من القرن الماضي، وسُجن عام 1953 لمدة 11 عاما.