الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شوط أول سلبي بين إنبي والاتحاد السكندري الكاظمي: الحديث عن وجود قواعد أمريكية في العراق كذبة وليد أبو المجد يعلن انتهاء تصوير مسلسل المداح تعرف على تشكيل إنبى والاتحاد السكندري في الدوري كارتيرون يلقي محاضرة فنية على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي حرب أهلية| الحلقة 28.. نجاة ”تمارا” من كارثة كبيرة الدولية للتجارة والتوكيلات التجارية ”إيتامكو” ترد على بعض الاتهامات المتداولة القمة 122.. أمين عمر حكما لمباراة الأهلي والزمالك سعر الدولار مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 عاطل يطعن شقيقين بسبب خلاف على ركنة سيارة بالمعصرة أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 كارتيرون: أرحب بخوض مباريات الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي

العالم

الأرجنتين: سبوتنيك V يوفر حماية مناعية أكبر من سائر اللقاحات

ذكرت وزارة الصحة الأرجنتينية، اليوم الأربعاء، أن لقاح "سبوتنيك V" الروسي يوفر حماية مناعية أكبر من اللقاحات الأخرى المستخدمة في البلاد، حيث أنها تتعامل مع عدة لقاحات من ضمنها اللقاح الروسي، حيث تقوم وزارة الصحة بعملية مراقبة إمكانية الإصابة بعد التطعيم.
وقال مسؤول في الوزارة يدعى خوان مانويل كاستيلي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، إنه تم تشخيص إصابة 0.27% من الملقحين بجرعات "سبوتنيك V"، مشيرًا إلى أن اللقاح يقلل من احتمالية حدوث مضاعفات من فيروس كورونا والوفيات، لكنه لا يقضي على العدوى بنسبة 100%.
وتواجه الأرجنتين حاليًا موجة ثانية من وباء كورونا، وتفيد أرقام رسمية أن الأرجنتين التي يبلغ عدد سكانها 44 مليون نسمة، سجلت أكثر من 2 مليون مصاب.
والجدير بالذكر أن رئيس الأرجنتين ألبرتو فيرنانديز كان قد أعلن، في 10 ديسمبر 2020، أن بلاده وقعت عقدا مع روسيا لتزويدها بلقاح "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا، لتطعيم 10 ملايين شخص في الفترة من يناير إلى فبراير 2021.