تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
اليوم.. سيد عبد الحفيظ يخضع للتحقيق في اتحاد الكرة رئيس الوزراء يلتقي السفير التونسي لدى مصر الأوقاف تعلن فتح باب التقديم للحصول على تصريح واعظة متطوعة الحكومة تنفي قرار فرض حظر التجول.. وتؤكد: قديم وليس له علاقة بالقرارات الجديدة خلال 24 ساعة.. ضبط 5989 مخالفة مرورية متنوعة الحكومة تنفي حظر حركة المواطنين أو وسائل النقل خلال الأسبوعين القادمين انصراف أشرف السعد من النيابة ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهابة الأسبوع حمادة هلال يشارك جمهوره مشهد انتقامه من رحاب وزين في فرحهما فرقة كورال أطفال المنيا تقدم حفلا فنيا ضمن ليالي رمضان «القصير» يبحث مع وزير الثروة الحيوانية السوداني سبل التعاون التعليم: استخدام الطالب للمصادر الرقمية بامتحان الثانوية لن يسبب له مشكلة

أخبار

تركيا: بدء مرحلة جديدة مع مصر.. وزيارات متبادلة قريبًا

وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو
وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو

أعلن وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، أن مرحلة جديدة ستبدأ بين تركيا ومصر، ويمكن أن تكون هناك زيارات متبادلة في الفترة المقبلة. جاء ذلك في معرض تصريحات أدلى بها تشاووش أوغلو للصحفيين أمس، تعليقًا على تفاصيل المكالمة الهاتفية التى أجراها مع نظيره المصرى سامح شكري.

وقال تشاووش أوغلو: «إن عهدًا جديدًا يبدأ في العلاقات مع مصر، وستحدث زيارات متبادلة، وسيكون هناك اجتماع مع مصر على مستوى نواب الوزراء والدبلوماسيين وسيتم تعيين سفير». وأضاف أن موعد ذلك لم يتحدد بعد و«يمكننا مناقشته في المرحلة المقبلة».

وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت، السبت الماضي، أن وزيرى خارجية تركيا ومصر تحدثا هاتفيًا، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعى لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

وقالت تركيا الشهر الماضى، إنها استأنفت اتصالاتها الدبلوماسية مع مصر، وترغب في تحسين التعاون بعد توتر دام سنوات.