صناعة النواب: المدن المتخصصة ستجعل مصر مركزا صناعيا بأفريقيا والشرق الأوسط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الزمالك ردا على طلب سموحة لاعادة المباراة : ”تخاريف صيام” وزيرة الثقافة ناعية الموسيقار جمال سلامة: ”وداعا فارس الموسيقى النبيل” مجلس نقابة الموسيقيين ينعي الموسيقار الكبير جمال سلامة حكيم يطرح أغنيته الجديدة ”الليلة عيد” فى هذا الموعد وفاة الموسيقار جمال سلامة بمستشفى الهرم عن عمر 75 عاما بعد إصابته بكورونا وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو بمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا مذبحة في الفيوم.. ذبح 7 أشخاص ومحاولة المتهم الانتحار عامل يقتل موظفا بشركة سياحية بسبب ”تأشيرة السعودية” ”الخشت” يشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية وحظر إقامة أي فعاليات بجامعة القاهرة لمدة خمسة أيام.. تحويلات مرورية بالجيزة 70 ألفا يؤدون صلاة «الجمعة اليتيمة» في رحاب المسجد الأقصى تونس تفرض إغلاقا شاملا لمدة أسبوع للحد من تفشي كورونا

مجلس النواب

صناعة النواب: المدن المتخصصة ستجعل مصر مركزا صناعيا بأفريقيا والشرق الأوسط

قال النائب محمد السلاب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن توجه الدولة نحو إنشاء المدن الصناعية المتخصصة، سيحقق طفرات صناعية واقتصادية كبيرة في مصر، وتوطين العديد من الصناعات التي يمكن أن تصبح مصر مركزا لها بالشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد السلاب في تصريحات له اليوم، أن افتتاح الرئيس السيسى للعديد من المدن وآخرها مدينة صناعة الدواء، ومن قبلها مدينة الجلود بالروبيكى، ومدينة الأثاث بدمياط، وتوجيه إنشاء مدينة للذهب لتكون مركزا لهذه الصناعة، وهو ما سيكون له تأثيرات ضخمة على توطين هذه الصناعات في مصر وتحقيق التكامل الصناعى وزيادة نسبة المكون المحلى، وزيادة معدلات التصدير، وتوفير فرص العمل.

وشدد وكيل أول لجنة الصناعة، على ضرورة تهيئة مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال، حتى يمكن أن تجتذب هذه المدن الصناعية استثمارات كبيرة، تجعل من مصر مركزا صناعيا متميزا، وتدعم قدرتنا على تحقيق هدف زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار سنويا، وهو ما سينعكس بدوره على تحقيق نهضة اقتصادية شاملة فى مصر، لأن الصناعة هى قاطرة التنمية.

وشهدت الأيام الماضية مشاورات وإجتماعات بلجنة الصناعة بمجلس النواب التعاون بين الوزارات المختلفة سواء الصناعة أو الاستثمار أو التموين أو الزراعة لمواجهة العراقيل التى تقف أمام منظومة الصناعة والتنسيق بشأن وضع خريطة صناعية للمستثمرين في مصر وذلك من خلال معرفة نوع الاستثمار وتحديد الأسعار المنافسة في الأسواق العالمية.