أخصائية تغذية تكشف طرق تأهيل الأطفال على الصيام

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
محافظ أسيوط : توريد 77 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع وحصاد 230 الف فدان حتى الان الداودي يعلن عن تعافي 109 مصاب كورونا بمستشفيات العزل بقنا خلال عطلة عيد الفطر المبارك بعد بيان نقابة المهن التمثيلية عن فلسطين.. منة فضالي توجه رسالة شكر مؤثرة لـ أشرف زكي إسلام إبراهيم يكشف تفاصيل وعكته الصحية وحقيقة إصابته بفيروس كورونا جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة خلال 24 ساعة.. ضبط 5120 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق هربت بسبب خلافات عائلية .. الداخلية تعيد «فتاة» لأسرتها في القاهرة مفتى الجمهورية لمفتى القدس: القضية الفلسطينية قضية كل عربى ومسلم فى ربوع الأرض رنا رئيس سعيدة بمشاركتها بعملين في دراما رمضان القوى العاملة: استرداد 7.5 مليون ليرة قيمة الكفالة المصرفية لـ 5 مصريين في لبنان تخصص 17قطعة أرض بـ10مدن جديدة لإقامة أنشطة تعليمية وصناعية وتجارية وطبية

توك شو

أخصائية تغذية تكشف طرق تأهيل الأطفال على الصيام

قالت هدير جميل، أخصائية التغذية العلاجية، إن الاستعداد النفسي والجسدي للطفل هو من يحدد مقدرته على صيام شهر رمضان المعظم، مشيرة إلى أنه ممكن أن تبدأ الأم مع ابنها من سن 6 أو 7 سنوات لتعليمه الصيام حسب استعداد الطفل حال صحة الطفل تساعده على ذلك.

وأضافت "جميل"، خلال لقائها مع الإعلامية نورين شحاتة؛ في برنامج "حياتك صحتك"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه من الأفضل صيام الطفل من سن 10 سنوات، ولكن سن 7 سنوات يبدأ التأهيل والتعود على الصيام على فترات متقطعة طوال اليوم وحسب الأجواء للطقس سواء حار أو برد أو خريف أو ربيع؛ مما يساعد الطفل على الصيام بشكل أفضل؛ خاصة عامل العطش لدى الطفل عادة يكون كبير مما لا يضر بصحة الطفل.

وتابعت: "الجو المناسب يساعد الطفل على الصيام مع وجود دعم نفسي مناسب له من التشجيع باستمرار على مواصلة الصيام"، مشيرة إلى أنه خلال الثلاث سنوات يتم تأهيل الطفل على الصيام المتطقع إلى أن يتم عشر سنوات وصيام الطفل اليوم بشكل كامل.