كيف تنقص وزنك في رمضان بدون تعب؟.. أخصائي تغذية يجيب   

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
”يويفا” تتجه لمعاقبة مؤسسي السوبر ليج رسميا.. ”فيفا” يؤجل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 عمرو محمود ياسين بعد زواج غزل والخديوي فى”اللي مالوش كبير”:”أظن ماشيين كويس” ماجي بو غصن تنشر صورة لها من كواليس تصوير ”للموت” محافظ القليوبية: حملات مكثفة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء من اليوم لمواجهة فيروس كورونا  وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون مع المخالفين ضبط 3 سيدات أثناء غسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه اليوم.. سيد عبد الحفيظ يخضع للتحقيق في اتحاد الكرة رئيس الوزراء يلتقي السفير التونسي لدى مصر الأوقاف تعلن فتح باب التقديم للحصول على تصريح واعظة متطوعة الحكومة تنفي قرار فرض حظر التجول.. وتؤكد: قديم وليس له علاقة بالقرارات الجديدة خلال 24 ساعة.. ضبط 5989 مخالفة مرورية متنوعة

توك شو

كيف تنقص وزنك في رمضان بدون تعب؟.. أخصائي تغذية يجيب   

قال الدكتور خالد غزالي، أخصائي التغذية العلاجية، إنه بالرغم من أنها قد تبدو مهمة مستحيلة مع ساعات الصيام الطويلة هذا العام، فترطيب الجسم بالمشروبات خاصةً شرب المياه هو مفتاح فقدان الوزن في رمضان، يكفي لتران أو ثمانية أكواب من السوائل يوميًا.

وأضاف "غزالي"، خلال لقائه مع الإعلامية نورين شحاتة؛ في برنامج "حياتك صحتك"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه يجب الوضع في الاعتبار أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة أو الشاي الأسود والأخضر لا تُحتسب، ومن الأفضل تجنب هذه المشروبات المضرة للبول، ويُعد شاي الأعشاب بديلًا رائعًا للماء، وقد يساعد على الهضم.

وتابع: "بدء وجبة الإفطار بتمرة واحدة فقط أفضل، لأنه مصدر سريع للسكر الذي يحتاجه جسمك بعد الصيام، والجسم لا يحتاج أكثر من تمرة واحدة"، مشيرًا إلى أهمية وجبة السحور، معقبًا: "صحيح أن ساعات تناول الطعام من المغرب حتى الفجر تعتبر قصيرة، ولكن هذا ليس عذرًا للتخلي عن وجبة السحور، لأن تخطي هذه الوجبة سيجعلك أكثر جوعًا في اليوم التالي، وسينتهي بك الأمر إلى الإفراط في تناول الإفطار.