خبير تغذية: تناول الألياف يقلل الوجبة بنسبة 7%

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شوط أول سلبي بين إنبي والاتحاد السكندري الكاظمي: الحديث عن وجود قواعد أمريكية في العراق كذبة وليد أبو المجد يعلن انتهاء تصوير مسلسل المداح تعرف على تشكيل إنبى والاتحاد السكندري في الدوري كارتيرون يلقي محاضرة فنية على لاعبي الزمالك قبل مواجهة الأهلي حرب أهلية| الحلقة 28.. نجاة ”تمارا” من كارثة كبيرة الدولية للتجارة والتوكيلات التجارية ”إيتامكو” ترد على بعض الاتهامات المتداولة القمة 122.. أمين عمر حكما لمباراة الأهلي والزمالك سعر الدولار مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 عاطل يطعن شقيقين بسبب خلاف على ركنة سيارة بالمعصرة أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 9 مايو 2021 كارتيرون: أرحب بخوض مباريات الدوري بدون لاعبي المنتخب الأولمبي

توك شو

خبير تغذية: تناول الألياف يقلل الوجبة بنسبة 7%

قال الدكتور خالد الغزالي، استشاري التغذية العلاجية، إن خفض الوزن أمر ممكن من خلال تناول نبات الجرسنية الذي يقلل الشهية، كما أن تناول الألياف الغذائية مهم جدًا لأنها تملء المعدة بصورة كبيرة مع تناول المياه ، مما يقلل من تناول الأكل بنسبة تصل لـ70%.

وتابع "الغزالي"، خلال حواره مع الإعلاميان مدحت إسماعيل وحمدي عباس، ببرنامج "اوفر وايت"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الثلاثاء، أن الألياف النباتية تقوم باصطحاب الدهون للخروج من الجسم مع الفضلات، كما أنها تقوم بتغطية النشويات، مما يمنع تحويل النشويات لجلوكوز.

ولفت إلى أن خفض الوزن في رمضان يعتمد على قدرة ووزن الشخص، مشيرًا إلى أن الشخص الذي يشعر بالجوع بصورة كبيرة في رمضان، من الممكن أن يتناول كبسولة الجرسنية في الشعر، ولن يشعر بالجوع بصورة كبيرة للغاية.