الأوسكار تكشف قائمة مقدمي حفل جوائزها الـ93

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
قفشة يضيف الهدف الثاني للأهلي في مرمى الاتحاد بانون يتقدم للأهلي بهدف في مرمى الاتحاد كورنا في مصر.. استثناء مطاعم الفنادق من قرار الغلق الزمالك يتقدم على سموحة بهدفين في الشوط الأول العثور على جثة شخص بأحد شوارع السلام والتحريات ” وفاة طبيعية ” مدير أمن القاهرة يتفقد الشوارع والميادين للتأكد من إغلاق المنشآت التجارية شوط أول سلبي بين الأهلي والاتحاد السكندري محمد صلاح يفوز بجائزة لوريوس العالمية للإلهام الرياضي مروان محسن يقود هجوم الأهلى أمام الاتحاد السكندري الاتحاد السكندري بالقوة الضاربة أمام الأهلي الزمالك يهاجم سموحة بـ” شيكابالا وبن شرقي وأحداد” ازدهار التصويت القائم على بلوك تشين: جلسات التصويت عبر الإنترنت زادت ثلاث مرات خلال عام الإغلاق 

فن وثقافة

الأوسكار تكشف قائمة مقدمي حفل جوائزها الـ93

كشفت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة، القائمة الأولى لمقدمي حفل جوائز الأوسكار في نسخته الـ93، المقرر عقده في 25 أبريل الجاري، في مدينتي لوس أنجلوس ولندن.

وتتضمن قائمة مقدمي العروض 15 فائزًا ومرشحًا سابقًا لجوائز الأوسكار، باستثناء الممثلة الشابة زيندايا، وشملت: أنجيلا باسيت، هالي بيري، المخرج الكوري الجنوبي بونج جون هو، دون شيدل، براين كرانستون، لورا ديرن، ريجينا كينج، مارلي ماتلين، ريتا مورينو، خواكين فينيكس، براد بيت، ريس ويذرسبون.
ومن المتوقع أن تعلن الأكاديمية عن قوائم مقدمين أخري في وقت لاحق هذا الشهر. حيث يواجه الحفل العديد من التحديات هذا العام بسبب تداعيات فيروس كورونا ورغبة القائمين عليه في خروجه بشكل الفعلي - كما اعتدنا سنويا - وليس في بصورة إفتراضية مثلما فعلت العديد من المهرجانات الكبرى.
وتصدر فيلم "Mank" القائمة بـ10 ترشيحات، بما في ذلك المخرج ديفيد فينشر لأفضل مخرج، وجاري أولدمان لأفضل ممثل رئيسي، وأماندا سيفريد لأفضل ممثلة مساعدة.
ولأول مرة في تاريخ جوائز الأوسكار تم ترشيح أكثر من مخرجة في فئة أفضل مخرج، حيث نالت كل من كلوي تشاو "Nomadland"، وإيميرالد فينيل "Promising Young Woman" ترشيحين في فئة أفضل مخرج، كما أصبحت تشاو أول امرأة ملونة يتم ترشيحها، وهي أيضًا أول امرأة تحصل على أربعة ترشيحات في عام واحد.
وسيطر عملاق البث الرقمي "نتفليكس"، التي استحوذ بقوة على موسم الجوائز في السنوات الأخيرة، على قائمة الترشيحات وحصل على 35 ترشيحًا.