0.4 % تراجعا في أسعار الذهب متأثرة بصعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني بسبب تصريحات وزير الخارجية حبس الفنان أحمد فلوكس أسبوعا لإساءته استعمال التكنولوجيا كريم بنزيما يزين قائمة فرنسا لـ”يورو 2020” بوجبا وديالو يدعمان فلسطين في أولد ترافورد بعد لقاء فولهام وزير الخارجية: اتصالات مع القوى الدولية لتحقيق الاستقرار في فلسطين سد النهضة.. وزير الخارجية: لن ندخر جهدًا في الدفاع عن مصالحنا المائية الاحتلال يقصف غرب رفح وبيت لاهيا بقطاع غزة تأجيل محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام وآخرين لـ20 يونيو للنطق بالحكم رئيس الوزراء يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي رأس البر بتكلفة ٢٤٠ مليون جنيه قانون التأمينات والمعاشات الجديد رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير منطقة شمال وجنوب الصيادين وسوق النيل الحضاري مفتي الجمهورية يشيد بقرار الرئيس السيسي بتخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعمار غزة

اقتصاد

0.4 % تراجعا في أسعار الذهب متأثرة بصعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب في البورصات العالمية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021، متأثرا بصعود الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية من الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.
وانخفض الذهب 0.4 % في المعاملات الفورية، عند 1725.15 دولار للأوقية (الأونصة).
كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 % إلى 1726.20 دولار للأوقية.
يضغط صعود الدولار على الذهب، إذ يصير المعدن أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين خارج الولايات المتحدة، في حين ترفع زيادة عوائد السندات تكلفة فرصة حيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.
وقال ستيفن إنز كبير محللي الأسواق العالمية لدى شركة الخدمات المالية أكسي “من الصعب تصور أن الذهب لن يرتفع اليوم إذا أظهرت البيانات زيادة التضخم، لكن هناك احتمال كبير لارتداده عن هذا المسار في وقت لاحق هذا الأسبوع إذا جاءت بيانات مبيعات التجزئة إيجابية يوم الخميس”.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت أسعار الفضة 0.1% إلى 24.81 دولار للأوقية، بينما استقر البلاديوم عند 2676.70 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.2 % إلى 1166.82 دولار.