”عمومية القابضة للكهرباء” تناقش الموازنة التخطيطية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
عمرو محمود ياسين بعد زواج غزل والخديوي فى”اللي مالوش كبير”:”أظن ماشيين كويس” ماجي بو غصن تنشر صورة لها من كواليس تصوير ”للموت” محافظ القليوبية: حملات مكثفة لتطبيق قرارات مجلس الوزراء من اليوم لمواجهة فيروس كورونا  وزير التنمية المحلية يوجه المحافظين بالتشديد فى تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون مع المخالفين ضبط 3 سيدات أثناء غسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه اليوم.. سيد عبد الحفيظ يخضع للتحقيق في اتحاد الكرة رئيس الوزراء يلتقي السفير التونسي لدى مصر الأوقاف تعلن فتح باب التقديم للحصول على تصريح واعظة متطوعة الحكومة تنفي قرار فرض حظر التجول.. وتؤكد: قديم وليس له علاقة بالقرارات الجديدة خلال 24 ساعة.. ضبط 5989 مخالفة مرورية متنوعة الحكومة تنفي حظر حركة المواطنين أو وسائل النقل خلال الأسبوعين القادمين انصراف أشرف السعد من النيابة

اقتصاد

”عمومية القابضة للكهرباء” تناقش الموازنة التخطيطية

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

انعقدت الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أكد الدكتور شاكر أن قطاع الكهرباء يستهدف في ظل المساندة والدعم المستمر والفعال من جانب القيادة السياسية للتغلب على التحديات التي تواجه القطاع وتعزيز استقرار الشبكة القومية.

وأوضح المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة تعمل على تحقيق المؤشرات التالية بموازنة العام المالي 2021/2022من خلال العديد من الإجراءات أهمها:

إضافة قدرات للشبكة القومية بنحو 450 ميجاوات لترتفع معها القدرات الأسمية إلى 60567 ميجاوات بنسبة تطور 0.7% عن العام المالي المتوقع 2020/2021 وزيادة الطاقة المولدة إلى 192.044 مليار ك.و.س بنسبة تطور 1% عن العام المالي المتوقع 2020/2021 وانخفاض معدل استهلاك الوقود إلى 180.8 جرام/ ك.و.س بنسبة تحسن 0.5% عن المعدل المتوقع للعام المالي 2020/2021 نتيجة عدة أسباب أهمها تعظيم الإنتاج من الوحدات التي تعمل كدورة مركبة وارتفاع مشاركة المحطات التابعة للشركة القابضة (سيمنز) إلى نحو 31.5% من إجمالي الطاقة المولدة.

والاستمرار في إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

واستكمال تنفيذ خطة تدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة.

استمرار التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.

الاستمرار في تنفيذ الخطة الموضوعة لدفع برامج ترشيد وكفاءة استخدام الطاقة قدمًا وما يتضمنه ذلك من إجراءات لرفع الوعي وزيادة ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة.

تنفيذ استثمارات بنحو 29.5 مليار جنيه.

زيادة عدد المشتركين إلى 39.6 مليون مشترك بنسبة تطور 3.6% عن العام المالي المتوقع 2020/2021.

زيادة الطاقة المباعة للمستهلكين لتصل إلى نحو 168.503 مليار ك.و.س بنسبة تطور 7% عن العام المالي المتوقع 2020/2021.

انخفاض نسبة الفقد في الطاقة بشبكات النقل والتوزيع إلى نحو 14.3% مقابل 18.5% للعام المالي المتوقع 2020/2021.