منح ٤١٣٣ معلما شهادة الصلاحية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

أخبار

منح ٤١٣٣ معلما شهادة الصلاحية

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

وافق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على منح عدد (٤١٣٣) من شاغلي وظائف المعلمين وما يعادلها من وظائف الأخصائي الاجتماعى، والأخصائي النفسى، وأخصائى التكنولوجيا، وأخصائى الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات، الذين استوفوا برامج التنمية المهنية الإلكترونية التى عقدتها الأكاديمية المهنية للمعلمين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لنقل شاغلى الوظائف المعلمين وما يعادلها من وظائف إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة طبقًا لأحكام القانون رقم ٢٥٥ لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وأوضح الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين أن القرار ينص على أن يتم نقل أعضاء هيئة التعليم بالدرجة الوظيفية المقيدين عليها طبقًا للكادر.

ويتم نقل معلمى التدريبات المهنية بالتعليم الفنى الصناعى من حملة الدراسات التكميلية والحاصلين على مؤهلات عليا تربوية إلى معلمى ( عملى/ علمى) معًا مع الاحتفاظ بالدرجة الوظيفية المقيدين عليها، بالإضافة إلى أنه يتم نقل الأخصائي (نفسى - اجتماعى) إلى (معلم / أخصائي) حسب العجز والزيادة.