موسيماني: الأهلي فريق كبير ونحن ثالث أفضل فريق في العالم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

رياضة

موسيماني: الأهلي فريق كبير ونحن ثالث أفضل فريق في العالم

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق يسعى إلى الفوز على سيمبا التنزاني، في مباراة الغد رغم حسم التأهل إلى دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا، مشيرًا إلى أن الفوز أمر مهم بالنسبة للنادي الأهلي وجماهيره.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن الأهلي جاهز لمباراة الغد، رغم الغيابات والإصابات التي يعاني منها، وهو ما يدفعه إلى منح فرصة لبعض العناصر، وكان يتمنى أن تكون قائمة الفريق مكتملة.

وأضاف: «بالتأكيد تمنيت أن يتأهل الأهلي على رأس المجموعة الأولى، ولكن مباراة فيتا كلوب في القاهرة شهدت أمورًا غير طبيعية أثرت في النتيجة ولكن المهم التأهل».

وواصل موسيماني: «الموسم الماضي تأهل الأهلي خلال الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني لكنه حصل على اللقب في النهاية.

الصدارة مهمة لكنها لا تضمن اللقب.

التاريخ يقول إن أوائل المجموعات مؤخرًا ودعوا البطولة، والأهلي جاهز ومستعد لمواجهة أي فريق في الدور التالي، والفوز على أي منافس يضيف إلى تاريخ النادي».

وأشار إلى أنه تأكد من ذلك من خلال تجاربه السابقة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فعندما فاز باللقب مع صن داونز كان الفريق قد ودع البطولة قبل أن يعود إليها مرة أخرى بسبب خطأ إداري في نادٍ آخر، وهو ما يعني ضرورة الاستفادة من هذه الدروس.

وأكد موسيماني أن على معلول لاعب مميز ومهم وغيابه ترك تأثيرًا على الفريق، الذي يفتقد إلى جهوده، لكن غيابه ليس مبررًا لأي تعثر، خاصة أن الفريق حصل على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية في غيابه.

وأكمل: «كرة القدم لعبة لا يمكن تأكيد شيء فيها بصورة نهائية، وهو ما حدث في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الساعات الماضية. لا يمكن تحديد منافس مفضل لنا في الدور المقبل، ولكن نتائج الأهلي الأخيرة أمام صن داونز والوداد المغربي تؤكد أنه جاهز لمواجهة أي منافس».

وقال موسيماني في ختام تصريحاته: «نحن النادي الأهلي لدينا ٩ ألقاب أفريقية. الأهلي فريق كبير ونحن ثالث أفضل فريق في العالم ونسعى نحو اللقب العاشر، ونعمل على تطوير أنفسنا بشكل مميز».