وفد قضائي من دولة جنوب السودان يزور مجلس النواب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الضرائب: إحالة غير الملتزمين بالفاتورة الإلكترونية للنيابة ليفربول يسعى لـ«ريمونتادا» مثالية أمام ريال مدريد محافظ أسيوط ينعي شهداء حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بطريق البحر الأحمر كردستان تنفي وجود مركز للموساد في شمال العراق هذه الأمور لا تفسد الصيام.. تعرف عليها لماذا تقرر وقف أعمال صيانة الأعمدة والشبكات خلال رمضان؟.. الكهرباء تجيب بروتوكول بين قطاع الأعمال والإنتاج الحربي والعربية للتصنيع في توريد الأخشاب التنظيم والإدارة يوافق على التسويةلـ89 موظفا بديوان عام قنا ضبط 5937 مخالفة مرورية متنوعة الجزار: 75٪ نسبة إنجاز 134 عمارة في مشروع «السلام» بالعبور وزير البترول يرأس الجمعية التأسيسية لشركة الايثانول الحيوي وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من محور الفردوس الحر بالقاهرة

مجلس النواب

وفد قضائي من دولة جنوب السودان يزور مجلس النواب

استقبل مجلس النواب اليوم وفداً قضائياً من دولة جنوب السودان فى إطار البرنامج التدريبى الذى تنظمة وزارة العدل للأشقاء فى دولة جنوب السودان فى مجالات سن التشريعات وجرائم شبكة المعلومات والتعريف بحقوق الانسان ، تأكيداً للتعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ودولة جنوب السودان.

و قام الوفد بجولة تفقدية داخل أروقة المجلس شملت المتحف والقاعة الرئيسية التى تشهد إنعقاد الجلسات العامة، واستمعوا إلى شرح حول تاريخ الحياة النيابية فى مصر، وتم التقاط عدداً من الصور التذكارية، وذلك برفقة السيد المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية ،والنائب أحمد بدوى رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب.

وفى ختام الجولة التقى الوفد الجنوب سودانى بالمستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب فى مكتبه، حيث أعرب أعضاء الوفد عن سعادتهم بتواجدهم داخل البرلمان المصرى أقدم مجلس تشريعى فى أفريقيا والعالم العربى، ومن جانبه تمنى لهم الأمين العام لمجلس النواب إقامة طيبة فى بلدهم الثانى مصر، مشيداً بقوة العلاقات بين البلدين الشقيقين فى كافة المجالات.

كما استقبلهم أيضا مجلس الشيوخ، من خلال الأمين العام المستشار محمود عتمان، وأيضا استقبلهم م المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، وفد قضائي من دولة جنوب السودان الشقيق والذي يزور جمهورية مصر العربية في إطار برنامج تدريبي في مجالات سن التشريعات وجرائم شبكة المعلومات والتعريف بحقوق الانسان، حيث استهل الوزير كلمته بالترحيب بالوفد مشدداً على أصر التعاون الدائم مع دولة جنوب السودان الشقيق.

واستعرض للوفد اختصاص وزارة شئون المجالس النيابية باعتبارها الوزارة المعنية بتمثيل الحكومة لدي مجلسي النواب والشيوخ، كما تناول سيادته شرح آليه وضع مشروعات القوانين والدورة التي تمر بها بداية من إعدادها وحتى إصدارها.

واصطحب الوزير الوفد القضائي في جولة تفقدية لمبني مجلس النواب، تم خلالها زيارة متحف النواب والقاعة الرئيسية بالمجلس، كما تم إلقاء محاضرة للوفد حول التحول الرقمي التي تشهده البلاد ومردوده على التشريعات الوطنية، وذلك من جانب النائب/أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، وتفقد الوفد مجلس الشيوخ وقاعاته بصحبة الأمين العام للمجلس.

وفي نهاية الزيارة أعرب الوزير عن شكره وسعادته بتلك الزيارة، راجياً تكرارها لما تمثله من دور في دعم العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية ودولة جنوب السودان.