مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم التهرب من الضرائب والرسوم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تصريحات صادمة لوزير التعليم عن نظام الثانوية العامة غدا انخفاض 9 درجات بحرارة الجو وطقس حار على القاهرة والعظمى 32 درجة وزير التعليم: الثانوية التراكمية مشروع قومي وليست وليدة اللحظة السيسي يصدق على حركة ترقيات التمثيل التجاري السيسي يصدق على قانون تجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها الحكومة تنفى إلزام طلاب المنازل بالثانوية العامة بإجراء الاختبارات التجريبية الداخلية : مقتل 3 عناصر إرهابية متورطة فى مقتل المواطن نبيل حبشى فى تبادل إطلاق نار بشمال سيناء إقالة جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام الإنجليزي وفاة اسطورة ريـال مدريد إميليو بوتراجينو بينافينتي شاهد.. الحلقة السادسة من مسلسل ”نسل الأغراب ” رئيس الشيوخ ينعي ضحايا حادث قطار طوخ رئيس الشيوخ يفتتح الجلسة العامة

حوادث

مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم التهرب من الضرائب والرسوم

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما فى مجال مكافحة جرائم التهرب الضريبى لما لها من مردود سلبى على الإقتصاد القومى للبلاد.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم قيام (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية) بممارسة نشاط فى مجال الإستشارات الطبية وتجارة الأعشاب والأدوية والمستحضرات الطبيه غير المصرح بتداولها لمخالفتها المعايير الصحية وكذا تهربه من سداد الضرائب المستحقة عليها بالمخالفة للقانون ، فضلاً عن إضطلاعه من خلال سلسلة من الفروع والمنشآت التابعة للشركات المملوكة له بعدد من المحافظات وكذا الترويج لتلك المستحضرات والأعشاب عبر مواقع التواصل الإجتماعى والإدعاء بقدرتها على شفاء الكثير من الأمراض من بينها فيروس "كورونا المستجد" وتحقيق أرباح مالية من جراء ممارسة ذلك النشاط.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وعدد مديريات الأمن والجهات المعنية تم توجيه حملة مكبرة التى يقع فى نطاق إختصاصها فروع الشركات المستهدفة لإستهداف تلك الفروع والمنافذ بالإشتراك مع لجان فنية مختصة مشكلة من الجهات المعنية .. حيث أسفر التفتيش عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية والأعشاب والمستحضرات الطبية مختلفة الأنواع غير مصرح بتداولها وغير مسجلة.. كما أمكن ضبط كافة الأوراق والمستندات وعدد (49) جهاز كمبيوتر الداله على وقائع التهرب الضريبى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.