باريس سان جيرمان يتقدم على بايرن ميونخ 2-1 في شوط أول مثير

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

رياضة

باريس سان جيرمان يتقدم على بايرن ميونخ 2-1 في شوط أول مثير

بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان
بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان

أنهى باريس سان جيرمان الفرنسي الشوط الأول من مواجهة مضيفه بايرن ميونخ الألماني، متقدما بهدفين مقابل هدف، في المباراة المقامة على ملعب "آليانز آرينا"، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021، في شوط مثير من الفريقين.

تقدم باريس سان جيرمان مبكرا في الدقيقة الثالثة، عبر النجم كيليان مبابي، إثر تمريرة رائعة من البرازيلي نيمار ليسددها مباشرة في مرمى مانويل نوير.

وفي الدقيقة 28 ينجح المدافع البرازيلي ماركينيوس من تسجيل هدف باريس سان جيرمان الثاني، بتمريرة أخرى من نيمار، ويغادر بعدها ماركينيوس مصابا في الدقيقة 30، ويشارك بدلا منه أندير هيريرا.

وأجرى هانز فليك المدير الفني للبايرن، تبديلا في الدقيقة 31، بإشراك ألفونسو ديفيز بدلا من لاعب الوسط ليون جوريتسكا الحاصل على بطاقة صفراء.

ويتمكن الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج من تسجيل هدف بايرن ميونخ الأول في الدقيقة 37، من ضربة رأس إثر عرضية رائعة من الفرنسي بينيامين بافارد.

وأشرك فليك بعد الهدف الأول، المدافع جيرومن بواتينج بدلا من نيطولس سوله الغير موفق، وذلك في الدقيقة 41.

وتعد مواجهة الفريقين هو لقاء مكرر لنسخة الموسم الماضي، حين حقق بايرن ميونخ الفوز على باريس سان جيرمان، بهدف دون رد، عبر رأسية الفرنسي كينجسلي كومان، في المباراة النهائية، ليتوج العملاق البافاري بلقبه السادس في دوري أبطال أوروبا.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية يوم الثلاثاء المقبل.

ويفتقد البايرن في مواجهة اليوم، لجهود الثنائي، النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بداعي الإصابة، وسيرج جنابري لإصابته بفيروس كورونا.

فيما شهدت قائمة باريس سان جيرمان للمباراة تواجد العديد من الغيابات، أبرزها: أليساندرو فلورينزي، خوان بيرنات، ماورو إيكاردي، لافين كورزاوا، ليناردو باريديس، وماركو فيراتي.

بايرن ميونخ

حراسة المرمى: مانويل نوير

خط الدفاع: بافارد - سوله - ديفيد ألابا - لوكاس هيرنانديز

خط الوسط: كيميتش - جوريتسكا - كومان

خط الهجوم: مولر - ليروي ساني - تشوبو موتينج

باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: كيلور نافاس

خط الدفاع: داجبا - كيمبيميى - ماركينيوس - ديالو

خط الوسط: إدريسا جايا - دانيلو بيريرا - دراكسلر

خط الهجوم: دي ماريا - نيمار - كيليان مبابي