بالفيديو.. خبير تغذية يحذر من تناول أدوية لتقليل الشهية: تؤدي إلى الوفاة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

توك شو

بالفيديو.. خبير تغذية يحذر من تناول أدوية لتقليل الشهية: تؤدي إلى الوفاة

قال الدكتور خالد غزالي، أخصائي التغذية العلاجية، إن عملية تحويل المسار الخاصة بخفض الوزن صعبة للغاية، وتؤدي إلى الكثير من الأضرار الجانبية، لأن مريض السمنة بعد اجراء هذه العملية يعيش بجزء بسيط من المعدة ، معقبًا: " تحويل المسار لديها فائدة واحدة فقط ، وهي خفض الوزن".
وتابع "غزالي"، خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاته ، ببرنامج "حياتك صحتك"، ألمذاع على فضائية" صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن تقليل شهية مريض السمنة من خلال الأدوية أمر غير صحيح على الإطلاق، لأن الادوية تؤدي غلى أعراض جانبية كبيرة تبدأ بالسهر وتنتهي بالوفاة.
ولفت إلى أن تناول الألياف يؤدي إلى زيادة الشعور بالعطش، وهذا من شانه أن يزيد تناول مريض السمنة الماء، وهذا الأمر هام للغاية، خاصة أنه يزيد من معدل الحرق.
وتابع أن خفض الوزن امر هام للغاية، لأنه يقلل من الإصابة بالكثير من الامراض، ويؤدي إلى حل الكثير من المشاكل التي قد تحدث بعد الزواج.