بالفيديو.. خبير تغذية: خفض الوزن يزيد الثقة بالنفس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يهنىء رئيس جيبوتي لإعادة انتخابه.. ويتباحث معه بشأن سد النهضة ياسمين رئيس تتشاجر مع عمرو سعد في ملوك الجدعنة حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندري أمام وادي دجلة بكأس مصر الدوري الأوروبي.. النني على دكة بدلاء آرسنال أمام سلافيا براج وزراء الداخلية العرب يجدد تضامنه مع السعودية لحماية أراضيها هل يجوز ذهاب المرأة للصلاة في المسجد أو إمامة الجالس؟.. المفتي يجيب ”الشرق الأوسط حقل تجارب”كتا ب جديد للسفيرة ماجدة شاهين دياب يكشف سر دخول ” على الغريب” كلية الشرطة في ”نسل الأغراب” ”حمو بيكا”.. الضحية الثالثة لـ”رامز عقله طار” وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيره المغربي الخارجية المصرية تدين حادث تفجير بغداد رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة جهود مواجهة فيروس ”كورونا”

توك شو

بالفيديو.. خبير تغذية: خفض الوزن يزيد الثقة بالنفس

قال الدكتور خالد غزالي، أخصائي التغذية العلاجية، إن مريض السمنة معرض للإصابة بالكثير من الامراض مثل الكبد الدهني والضغط والسكر والكوليسترول ، معقبًا: "مريض السمنة معرض للإصابة بأمراض الدنيا".
وتابع "غزالي"، خلال حواره مع الإعلامية نورين شحاته ، ببرنامج "حياتك صحتك"، ألمذاع على فضائية" صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن خفض الوزن يؤدي إلى زيادة الثقة في النفس، ويساعد على ارتداء ما يناسبك من الملابس، معقبًا: "مريض السمنة بعد خفض وزنه بيعرف يعيش سنه".
وتابع أن الوجبات السريعة تؤدي إلى زيادة الوزن بصورة كبيرة، لأنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وهذا السبب الرئيسي لزيادة وزن الشباب المصري.