خبيرة تغذية: السمنة أرض خصبة للإصابة بالأمراض المختلفة 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
27 يوليو.. الحكم بطعون الإعدام والمؤبد لقيادات الإرهابية فى «التخابر مع حماس» مواعيد عمل الموظفين بالمحاكم خلال رمضان قرار جمهوري بتجديد تعيين صالح عبدالرحمن رئيسًا للجهاز المركزي الضرائب: إحالة غير الملتزمين بالفاتورة الإلكترونية للنيابة ليفربول يسعى لـ«ريمونتادا» مثالية أمام ريال مدريد محافظ أسيوط ينعي شهداء حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل بطريق البحر الأحمر كردستان تنفي وجود مركز للموساد في شمال العراق هذه الأمور لا تفسد الصيام.. تعرف عليها لماذا تقرر وقف أعمال صيانة الأعمدة والشبكات خلال رمضان؟.. الكهرباء تجيب بروتوكول بين قطاع الأعمال والإنتاج الحربي والعربية للتصنيع في توريد الأخشاب التنظيم والإدارة يوافق على التسويةلـ89 موظفا بديوان عام قنا ضبط 5937 مخالفة مرورية متنوعة

توك شو

خبيرة تغذية: السمنة أرض خصبة للإصابة بالأمراض المختلفة 

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إنها ليست ضد إجراء العمليات الجراحية لخفض الوزن، إذا كانت هي الملجأ الوحيد لخفض الوزن، ولكن يجب العمل على خفض الوزن أولاً من خلال اتباع أنظمة غذائية من خلال المتابعة مع الطبيب المختص.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن السمنة مسببة لـ44 مرضا، وهذا يرجع إلى أن السمنة أرض خصبة للإصابة بالأمراض المختلفة، مضيفة أن مريض السمنة لديه دهون ثنائية واحادية وسائلة، ويعاني من ضعف عملية الحرق.

ولفتت إلى أن هناك إمكانية لخفض الوزن لكافة الأعمار من خلال وصف بعض المكملات الغذائية، وبعض الأعشاب التي تملء المعدة، مشيرة إلى أن هناك إمكانية لزيادة معدل الحرق من خلال تناول بعض الأعشاب.